الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل وفاة رامز حسام ام في ختام بطولة الجمهورية

الملاكم المتوفي
الملاكم المتوفي

كشف عبد العزيز غنيم؛ رئيس الاتحاد المصري للملاكمة؛ تفاصيل وفاة اللاعب رامز حسام في ختام بطولة الجمهورية والتي أقيمت في طنطا.

وقال غنيم في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "كنت متواجد في البطولة وشاهدنا المباريات النهائية وكل الإجراءات الأمنية والطبية كانت موجودة؛ واللاعب رامز حسام يلعب في وزن 70 كيلو وكان في مواجهة مع بطل المنيا العسكرية وخرج عدم تكافؤ لأن اللاعب الأخر كان أفضل منه".

وأضاف: "اللاعب خرج من الحلبة على قدميه وبعد ساعة أبلغوني بأنه سينقل للمستشفى العسكري المجاور لنادي سكة جديد طنطا وقاموا بإحالته للمستشفى التعليمي في طنطا وأكدوا أنه يجب أن يدخل العمليات على الفور لإصابته بنزيف في المخ".

وتابع: "المستشفى طلب 6 للتبرع بالدم خلال العملية وأرسلنا 16 شخص وأبلغونا بعد 6 ساعات في العمليات أن العملية نجحت وخرج إلى العناية المركزة وأرسلت للاتحاد الدولي أن هناك لاعب مصاب وأننا نريد معاونة طبية وأرسلوا إلينا أستاذ مخ وأعصاب من اليونان وهو رئيس اللجنة الطبية".

 وأوضح: "الطبيب اليوناني أكد أن العملية سارت بشكل جيد ورئيس الاتحاد الدولي أخبرنا إن هناك طائرة خاصة يمكن أن تنقله على الفور إلى سويسرا للعلاج ولكن الطبيب اليوناني أكد على عدم إمكانية نقله ولكن قضاء الله وقدره حدث اليوم صباحا".

وعن التحقيق الذي وجه به وزير الرياضة قال غنيم: "يحق للوزير التحقيق؛ والجميع كان موجود للمساعدة ولكن قضاء الله وقدره حدث ولم يكن بإمكاننا القيام بشيء ولا يوجد ما نخفيه على الإطلاق".

وأعلن نادي السكة الحديد في طنطا عن وفاة اللاعب رامز حسام اليوم الأربعاء، بعد مشاركته في ختام بطولة الجمهورية للشباب في لعبة الملاكمة بعد أن نقل إلى المستشفى إثر اصابته بنزيف في المخ.

واستقبلت مستشفى طوارئ طنطا الجامعي، اللاعب رامز حسام بعد أن تم إصابته بارتجاج في المخ أثناء مشاركته في بطولة الجمهورية للملاكمة.

وخضع الملاكم رامز حسام لعمليات جراحية، وتم توفير كافة الإمكانيات الطبية لإسعافه واتخاذ كافة الإجراءات الطبية تجاهه، ولكن توفي اليوم داخل المستشفى.