الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة يكشف عن استثمارات تركية جديدة بقيمة 500 مليون دولار

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

كشف السفير نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة مع عدد من رجال الاعمال الاتراك مشيرا إلى أن الاجتماع يوضح التطور الذي تشهده العلاقات المصرية – التركية في النشاط التجاري والاقتصادي.

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اللقاء ركز على الشق الاقتصادي والتجارة والاستثمار؛ تركيا من الدول المهمة اقتصاديا وتجاريا لمصر؛ حجم التجارة بين الدولتين 7 مليار دولار ومنها 2.5 مليار صادرات مصرية إلى تركيا و4.5 مليار صادرات تركية إلى مصر".

وأضاف: "اجمالي الاستثمار التركي في مصر تزيد عن 2 مليار دولار؛ الشركات التركية التي التقى بها رئيس الوزراء اليوم أغلبها شركات تعمل في مصر منذ 2007 ولم تتأثر على الاطلاق بأي خلافات بين الدولتين واستمرت الشركات التركية تحصل على نفس الرعاية والاهتمام مثل الشركات الأخرى".

وتابع: "رجال الاعمال الاتراك أكدوا أنهم لم يتعرضوا لأي مشاكل حتى في فترة الخلافات السياسية بين الدولتين وهو ما شجعهم على الإعلان عن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليار دولار".

وأوضح: "الشركات التركية الموجودة في مصر تعمل في عدد من المجالات أبرزها المنسوجات والملابس الجاهزة؛ وهناك شركات في مجال المستحضرات الطبية وانضم أيضا مؤخرا شركة بيكو وهي أحدى أكبر شركات الأجهزة المنزلية وهم سوف يقومون بإنشاء مصنع باستثمارات 100 مليون دولار".

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم، اجتماعًا مع وفد ضم ممثلي شركات تركية تعمل في مصر، أو ترغب في بدء استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة. 

وأعرب ممثلو الشركات التركية عن شكرهم وتقديرهم للدعم المصري لضحايا الزلزال التركي الذي خلّف آلاف الضحايا والمصابين، كما أعربوا عن شكرهم للدكتور مصطفى مدبولي على حسن الاستقبال وعلى كامل الدعم الذي تلقته الاستثمارات التركية في مصر على مدار السنوات الماضية. 

ويعد الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مع رجال الاعمال الاتراك هو الأول من نوعه منذ 10 سنوات ويستهدف الاجتماع مساعدة المستثمرين الأتراك على زيادة استثماراتهم في مصر والتعرف على المشكلات والمعوقات التي قد تواجههم.