الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"مات فور نزوله من الطائرة".. تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاة مرسي عطا الله

الرئيس نيوز

نعى الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، الكاتب الصحفي مرسي عطا الله، قائلا: "كان مهنيا كبيرا وإداريا متميزا وأضاف العديد عندما كان رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ثم كان كاتبا متميزا في عموده اليومي كل يوم، الذي كان يكتبه على صدر صفحات الأهرام، ثم خرج بعد وفاة المرحوم صلاح منتصر إلى الصفحة الأخيرة".

وأضاف سلامة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، أنّ الراحل كان كاتبا وطنيا وعروبيا بامتياز، وكان دائما مشتبكا مع الأحداث والقضايا المصرية والعربية والعالمية برأي ثاقب وخبرة متميزة، وكان يضع الكلمة في مكانها الصحيح.

وتابع، أن كلمته كان مؤثرة ومتميزة، مشيرًا إلى أن وفاته مثّلت صدمة كبيرة له على المستوى الشخصي: "زارني في المكتب منذ أسبوعين وكان بكامل الصحة واللياقة والعافية، كان مسافرا اليوم لجنيف مع زوجته، وذلك في زيارة عائلية لابنه الأستاذ خالد قنصل مصر في جنيف".

وأكد، أنه توفي في المطار فور نزوله من الطائرة: "وفاته صدمة كبيرة جدا ونحن في انتظار التفاصيل الخاصة بعودة جثمانه وسيتم تكريمه، حيث سيخرج جثمانه من الأهرام، باعتباره رمزا صحفيا كبيرا ورمزا من رموز مؤسسة الأهرام".