الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي: تأهيل قطاع النقل في مصر تكلف نحو 2 تريليون جنيه

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن تأهيل قطاع النقل في مصر تكلف نحو 2 تريليون جنيه، وإن التعداد السكاني في مصر ارتفع من 80-81 مليونا عام 2011 إلى 105 ملايين نسمة حاليًا، مشيرا إلى أن تطوير التعليم في مصر يحتاج إلى 250 مليار دولار.

وقال الرئيس السيسي- في كلمة خلال مشاركة الرئيس السيسي في الجلسة الرئيسية للقمة العالمية للحكومات بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة اليوم الإثنين- إن مواجهة التحديات في مصر جاءت من خلال الأفكار والمبادرات، منوهًا بأن الظروف والتحديات التي تواجهها كل دولة تختلف في طبيعتها عن تلك التي تواجهها الدول الأخرى.

وشدد الرئيس على أن قدرات الدولة المصرية تحتاج إلى تريليون دولار سنويًا، ولكن ذلك المبلغ غير متاح، ولذلك فالحل - في تقديري - يكمن في الأفكار والمبادرات.

وقال الرئيس السيسي إن التحدي الآخر الذي تواجهه مصر كان يكمن في أننا نعيش على شريط ضيق محازٍ للنيل يمتد من الإسكندرية إلى أسوان، وإن ذلك الوضع كان مناسبًا خلال فترة حكم محمد علي منذ أكثر من 150 سنة إلا أنه غير مناسب في الوقت الحالي وهو ما شكل تحديًا في التنمية العمرانية بمصر.

وتابع: أنه يمكن التوصل إلى حلول للمشكلات من خلال العمل والتضحية، لافتًا إلى أن القضية تكمن في "هل المواطن مستعد لتحمل تبعات المسار الذي نسير فيه لحل المشكلات والتحديات؟".