الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محمد الباز عن لعب إمام للكرة في أحد المساجد: "معملش حاجة غلط"

الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

علق الإعلامي محمد الباز، على الفيديو المتداول لأحد الأئمة وهو يلعب الكرة مع بعض الصبية في أحد المساجد.

وقال الباز خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "بنشوف أحيانا حاجات غريبة جدا؛ في فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وفيه ملايين المشاهدات شيخ وقور إمام جامع بيلعب كرة مع الولاد في الجامع".

وأضاف: "إمام جامع بيلعب كرة مع الشباب؛ شاب واقف والشيخ بيشوط عليه الكرة في الجامع؛ بعد ما انتشر الفيديو بدأت الناس تسأل هو دة ازاي وليه".

وتابع: "وعلى الفور وزارة الأوقاف أصدرت بيانا وجاء فيه بشأن ما تداولته بعض المواقع من مشاهد لعب الكرة في أحد المساجد يؤكد هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن هذا الفيديو فضلا عن أنه قديم في نشره فإنه قطعًا ليس في أي من مساجد جمهورية مصر العربية، وإنما هو في دولة أخرى".

وواصل: "أنا مش عارف ليه وزارة الأوقاف أصدرت بيان؛ باين من الفيديو أنه مش في مصر ومحدش قال إنه في مصر أصلا؛ أتمنى أن مسؤولينا ومسؤول كبير بقدر الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف أن الحساسية دي نخف منها محدش قال إنه في مصر أصلا واللي يشوف الفيديو يبقي عارف أنه مش في مصر لأن الفيديو قديم وقطعا مش موجود في أي مسجد من المساجد".

وأكمل: "القضية الأهم هل هذا المظهر أو المشهد يليق أو لا يليق؛ اللي عمله دة يصح ولا ميصحش؛ هل اللي عمله دة يخالف الدين في شيء وهل عنده وجه نظر في الموضوع".

وأوضح: "احنا بنتكلم عن مسجد وإمام مسجد وأطفال موجودين التقديرات بتقول إنه في فلسطين؛ أنا شايف أنه معملش حاجة غلط بالعكس؛ لا يوجد فيما يحدث إخلال بقدسية بيت الله لأن بيت الله بيت حياة ومش بس أنت بتروح تتوضي وتدخل تصلي وتسمع خطبة وتمشي".

وذكر: "هنا أن فكرة أنه يؤلف الولاد دول يمكن أن دي طريقة من الشيخ أنه بيلعبوا فيجيبهم بالطريقة هما الولاد لسة مش عايزين يدخلوا الجامع أو يصلوا؛ فيبقي الجامع يحبوه وتبقي طريقة أنه تقرب الناس؛ أنا شايف أن الناس اللي دخلت شمال في هذا الأمام معندهمش حق ولا يوجد اخلال بقدسية المسجد؛ ربنا وهب الناس حياتها وبيحب عباده".

واختتم: "هذا الإمام الذي لا أعرفه أوجه له التحية وكنت شايف أنه مفيش داعي أن الوزارة تقول إن دة لم يحدث في أي مسجد من مساجد مصر ولو حصل مكنتش هبقي منزعج".