الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو اتحاد الكرة يوضح مهام لجنة الانضباط الجديدة ومصير الشكاوى القديمة

إيهاب الكومي - عضو
إيهاب الكومي - عضو اتحاد الكرة

أكد الدكتور إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أن لجنة الانضباط السابقة أدت دورها على أكمل وجه، قائلا إنه كان لابد من تشكيل لجنة أخرى وفي أسرع وقت لضبط حالة الشارع الرياضي.

وقال الكومي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اللجنة تضم قامات كبيرة من رموز القضاء المصري وشرفنا بتواجد اللجنة اليوم في اتحاد الكرة وكان هناك اجتماع مطول مع هذه القامات الكبيرة".

وأضاف: "اللجنة ستعيد حالة الانضباط إلى الشارع الرياضي؛ نهدف إلى إحداث حالة انضباط داخل الشارع الرياضي وأي تجاوز سوف يحول إلى اللجنة وهناك لائحة بالعقوبات ولا مساس أو تدخل في عمل اللجنة لانها لجنة مكونة من القضاة وأي تجاوز لن يحدث مجددا".

وتابع: "حالة الانفلات التي شاهدناها لابد أن تتوقف؛ كل من يعمل داخل المجال الرياضي من حق اللجنة إذا خرج عن المألوف التعامل معه؛ العقوبات تتدرج من الغرامة والايقاف عن حضور المباريات أو الإيقاف الدائم والتوصية بالشطب".

وأكمل: "ليس من سلطة اتحاد الكرة شطب رئيس نادي أو عضو مجلس إدارة ولكن هذا الأمر من اختصاص وزير الشباب والرياضة؛ اللجنة السابقة كانت لا تقبل بأي مساس بعملها وكذلك هذه اللجنة ولا تدخل على الإطلاق في قرارات هذه اللجنة وهي لها استقلالية تامة ونحترمها تماما".

وأوضح: "اللجنة طلبت لائحة الانضباط الموجودة في الاتحاد واطلعوا عليها وأخبرناهم أن لهم الحرية في اتخاذ القرارات وكان هناك شعور متبادل جيد بين اللجنة ومجلس اتحاد الكرة وأي تجاوز سيتم احالتها إلى اللجنة".

وواصل: "أي شكاوي لم يؤخذ فيها قرار سوف تعرض على لجنة الانضباط الجديدة؛ اللجنة تتعامل مع منظومة كرة القدم بالكامل وتستهدف ضبط المنظومة في مصر".

وذكر: "نحتاج إلى حوار وطني فيما يخص الرياضة ولكن ما يصدر من وسائل الاعلام ووسائل التواصل أصبح أمر لا يطاق؛ أي مخالفات أو تطاول أو سباب ترفع إلى لجنة الانضباط الجديدة".

وأعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، اعتماد تشكيل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق، برئاسة المستشار عزت سيد عبد العزيز خميس، مساعد وزير العدل السابق.