الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ريال مدريد بطلًا والأهلي رابعًا.. ترتيب الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية

الرئيس نيوز

توج فريق ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية، عقب فوزه على الهلال السعودي، في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وفاز ريال مدريد على الهلال السعودي، بنتيجة 5-3، في نهائي كأس العالم للأندية، وتوج اللقب للمرة الخامسة في تاريخ بطل دوري أبطال أوروبا.

ترتيب الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية
وإليكم ترتيب الأندية التي شاركت في كأس العالم للأندية، بعدما أسدل الستار على البطولة بتتويج ريال مدريد، وجاء الترتيب على النحو الآتي:

ريال مدريد الإسباني (5 مليون دولار).
الهلال السعودي (4 مليون دولار).
فلامنجو البرازيلي (2.5 مليون دولار).
النادي الأهلي (2 مليون دولار).
الوداد المغربي (1.5 مليون دولار).
سياتل ساوندرز الأمريكي (مليون دولار).
أوكلاند النيوزيلندي ( نصف مليون دولار).
واحتل الوداد المغربي المركز الخامس في كأس العالم للأندية، بعدما خسر أمام الهلال السعودي بالدور ربع النهائي بركلات الترجيح، لانتهاء الوقت الأصلي وبالإضافي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

فيما احتل سياتل الأمريكي المركز السادس، لخسارته أمام النادي الأهلي بهدف نظيف، بالمباراة التي جمعت بين الفريقين بالدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية.

وانتهت مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي، بفوز الفريق البرازيلي بـ 4 أهداف مقابل هدفين، بعدما استغل لعب المارد الأحمر بـ 10 لاعبين وحول النتيجة من 2-1 إلى 4-2.

وسجل جابريل باربوسا الهدف الأول لفريق فلامنجو من ضربة جزاء في الدقيقة 11، ثم أحرز أحمد عبد القادر هدف التعادل في الدقيقة 38.

وتقدم الأهلي لأول مرة بهدف ثاني عن طريق أحمد عبد القادر، بالدقيقة 60، بعد مراوغة أكثر من لاعب من فلامنجو، وعادل بيدرو النتيجة لفلامنجو في الدقيقة 77، ثم سجل باربوسا الهدف الثالث من ضربة جزاء بالدقيقة 84، واختتم بيدرو أهداف المباراة بالدقيقة 90 مستغلًا خطأ من أليو ديانج.