الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة يوضح أهداف جولة رئيس الوزراء في عدد من المصانع

جانب من جولة رئيس
جانب من جولة رئيس الوزراء

أكد السفير نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء أن جدول اجتماعات رئيس الوزراء لا يخلو أسبوعيا من عدة اجتماعات تستهدف القطاع الصناعي، مشيرا إلى أنه يجلس من المصنعين للوقوف على المشكلات والتوجيه بحلها.

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "رئيس الوزراء يجلس مع المصنعين ويتعرف على مطالبهم ومشاكلهم ويصدر قرارات فورية لتذليل كافة العقبات التي تواجه القطاع الصناعي".

وأضاف: "رئيس الوزراء يقوم بجولات أسبوعية ويستهدف أن يكون فيها شق صناعي ويتفقد مصانع ويفتتح خطوط انتاج جديدة لأن الصناعة عمود فقري للاقتصاد المصري وهناك دعم غير محدود للقطاع الصناعي".

وتابع: "المواطن حين يسمع كلمة مصنع جديد يفكر في 3 أمور؛ الأول هي المنتجات التي يوفرها المصنع والفائدة الثانية التي تعود على المواطن هي توفير فرص العمل والفائدة الثالثة من وجود مصنع جديد هو التصدير وتوفير العملة الصعبة؛ حين نقوم بإنشاء مصانع ونصدر الإنتاج هذا الامر يعمل في اتجاه توفير الموارد والاحتياجات".

وواصل: "هذا كله يجعل الدولة متجهة بكل ما لديها من قوة لدعم القطاع الصناعي سواء من خلال الإجراءات والقرارات التي تتخذ في مجلس الوزراء أو من خلال الجولات التي يقوم بها رئيس الوزراء وتأتي في ظل المظلة الكبرى وهي توجيها الرئيس للحكومة للاستماع إلى الصناع وحل كل مشاكلهم".

وعن تفقد رئيس الوزراء لأحد مصانع البطاريات التي تستخدمها السيارات الكهربائية قال سعد: "المصنع جديد انشأه مجموعة من الشباب المصري وابتكروا هذه الطريقة التي تحول السيارات التي تعمل بالبنزين إلى سيارات تعمل بالكهرباء وذلك في وقت قصير وتكلفة قليلة والكل مستفيد من هذه المعادلة".

وأوضح: "نحن نستفيد كدولة من خفض استهلاك الوقود التقليدي وخفض الانبعاثات وكذلك خفض فاتورة استيراد البنزين والسولار؛ المواطن أيضا يستفيد من خلال تحويل سيارته للعمل بالكهرباء بتكلفة قليلة وأيضا التكلفة التشغيلية والشركات التي قامت بتحويل سياراتها للكهرباء نجحت في خفض استهلاك الوقود بنسبة 80%".

واختتم: "يتم تحويل محرك السيارة للعمل بالكهرباء وهي معادلة الكل يستفيد منها؛ هؤلاء الشباب اجتمعوا مع رئيس الوزراء منذ ما يقرب من عام وعرضوا عليه ما يقومون به".