الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إقامة المصانع الجديدة تحقق 3 فوائد للمواطن

متحدث الوزراء: دعم لا محدود من الدولة للقطاع الصناعي

الرئيس نيوز

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماعات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، دائمًا ما تستهدف القطاع الصناعي، لافتًا إلى أن «مدبولي» يجلس مع المصنعين للوقوف على طلباتهم ومشكلاتهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن رئيس الوزراء يتخذ بعد ذلك قرارات فورية، ويصدر توجيهات للوزراء المعنيين؛ من أجل تذليل المعوقات التي يعاني منها القطاع.

وأكد أن القطاع الصناعي حاضر دائمًا في جولات رئيس الوزراء، موضحًا أن «مدبولي» يتفقد خلال جولاته مصانع ويفتتح خطوط إنتاج جديدة؛ لأنها بمثابة عمود فقري للاقتصاد المصري.

وأشار متحدث الوزراء، إلى وجود دعم لا محدود من الدولة للقطاع الصناعي، قائلًا إن إقامة المصانع الجديدة تحقق 3 فوائد للمواطن، أولها توفير المنتجات في السوق بأسعار مناسبة، والثاني توفير فرص العمل، والثالث التصدير والحصول على عملة صعبة.

ونوه أن الدولة في الوقت الحالي تحتاج زيادة حصيلتها من العملة الصعبة؛ لعلاج الخلل وسد الفجوة بين الموارد الدولارية والاحتياجات، مشيرًا إلى أن الأمر يجعل الدولة منتبهة لكل ما تملك من قوة، لدعم القطاع الصناعي.

ولفت إلى أن «الإجراءات والقرارات التي يعلنها مجلس الوزراء، أو الجولات التي يقوم بها رئيس الوزراء، تأتي في إطار المظلة الكبرى لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، بالاهتمام بالصناعة والاستماع إلى الصناع وحل مشكلاتهم».