الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار وزير التنمية المحلية السابق يوضح المسؤولين عن حادث انفجار أسطوانات الغاز

انفجار اسطوانات غاز
انفجار اسطوانات غاز

أكد صبري الجندي؛ مستشار وزير التنمية المحلية السابق؛ أن حادث انفجار أسطوانات الغاز في محافظة البحيرة جريمة يشترك فيها الجميع.

وقال الجندي في مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن": "الذي ارتكب هذه الواقعة مجرم بغض النظر عن نتائجها؛ هذا العقار والعقارات المجاورة كان معرض لهذه الكارثة؛ السكان الذين صمتوا على هذا الجرم مشاركون فيما حدث".

وأضاف: "كان على السكان منع هذه الجريمة عن طريق الحديث مع صاحب العقار ومحاولة منعه وإذا لم يرتدع كان يجب الإبلاغ لقسم الشرطة او الحماية المدنية".

وتابع: "الإدارة المحلية مسؤولة مسؤولية كاملة عما حدث؛ لإهمال عدم المرور على مثل هذه المواقع؛ هذا الموقع ما يشبهه معروف لكل المحيطين به".

وواصل: "المواطن يشتري الأسطوانة أو يقوم بتبديلها من خلال هذا المكان؛ الكل شركاء في هذه الجريمة الأحياء أو مراكز المدن مسؤول مسؤولية كاملة ومباشرة عما حدث".

وكانت عزبة سعد التابعة لمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، شهدت اليوم انهيار عقار وتصدع آخر نتيجة انفجار أسطوانات غاز كانت مخزنة في أحد المنازل وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية لمكان الحادث، وتم فرض كردونات أمنية حول العقارين المنهارين، كما دفعت مديرية الصحة بعدد 20 سيارة إسعاف قامت بنقل المصابين والمتوفين لمستشفى دمنهور التعليمي.

ونتج عن الحادث مصرع 6 أشخاص بينهم 3 من أسرة واحدة، وتم نقلهم إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف جهات التحقيق، وإصابة 23 شخصا بكدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى دمنهور التعليمي لتلقي العلاج، وخرجت 19 حالة منهم بعد تحسن حالتهم.

أعلنت إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة البحيرة، إخلاء 9 منازل مجاورة لعقار دمنهور المنهار بسبب تعرضها للخطر، جراء سقوط عقارين نتيجة انفجار أسطوانة غاز.

وانتهت قوات الحماية المدنية بمحافظة البحيرة، من أعمال رفع أنقاض عقاري دمنهور والتي استمرت نحو 7 ساعات متواصلة.

كما أزالت الأجهزة التنفيذية عقارين آخرين نظرا لتعرضهما لشروخ جسيمة قد تؤدي إلى خطورة شديدة على السكان، وذلك حفاظا على أمن وسلامة المواطنين.