الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحكومة تقرر صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث انهيار منزل البحيرة

الرئيس نيوز

وجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بصرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا والمصابين في حادث انفجار أسطوانة الغاز، بناحية مسجد عيد، بجوار كوبري أبوالريش، في دمنهور، بمحافظة البحيرة، الذي وقع، اليوم الجمعة، وأسفر عن انهيار منزل وتصدع آخر، مما أدى لوقوع خسائر في الأرواح والممتلكات، تمثلت في 23 حالة إصابة، ما بين كسور وكدمات وسحجات، حيث تم نقل المصابين لمستشفى دمنهور لتلقى العلاج، بالإضافة إلى 4 حالات وفاة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث، لمعاينته وحصر الخسائر في الأرواح ومساعدة الأسر.


وتقرر صرف مبلغ 50 ألف جنيه في حالة الوفاة، و5 جنيه لكل حالة إصابة، وفقًا لمدة بقاء المصاب بالمستشفي، فضلًا عن 20 ألف جنيه لكل أسرة تسبب الحادث في خسائر بممتلكاتها، وصرف إعاشة للأسر المضارة وبطاطين ومراتب ومواد غذائية من الهلال الأحمر المصري والجمعيات الشريكة للأسر، كما تم  التنسيق مع مجلس مدينة دمنهور لتسكين الأسر المضارة.

وتقدمت القباج بخالص التعازي لأسر الضحايا، موجهة بتقديم كل أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة، وتعبئة الموارد من الجمعيات الأهلية لتوفير المزيد من المساعدات للأهالي.