الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي وفلامنجو فى كأس العالم للأندية 2022

الرئيس نيوز

يتصدر موعد مباراة الأهلي وفلامنجو فى كأس العالم للأندية، محركات البحث العملاقة "جوجل"، حيث يسعي النادي الأهلي المصري لمصالحه جماهيره بالفوز علي بطل أمريكا الجنوبية وكوبا ليبرتادوريس؛ للتويج بالميدالية البرونزية، بعد فشل الصعود للمباراة النهائية بالبطولة.

ويشارك النادي الأهلي المصري، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2022، بعدما فقد الشياطين الحمر فرصة الصعود إلي المباراة النهائية من عمر البطولة، بعد خسارته أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة (1-4) في الدور نصف النهائي.

كما إقصي فريق الهلال السعودي، نظيره فلامنجو البرازيلي، من التأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم المقامة في المغرب، بعد تمكن من الفوز عليه بنتيجة (3-2)، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للبطولة؛ ليضرب الفريق البرازيلي موعدًا مع الأهلي المصري؛ لتحديد المركز الثالث والرابع بالبطولة.

وبهذه الهزيمة، أصبح فلامنجو البرازيلي، الذي يشارك في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه، رابع فريق من أمريكا الجنوبية يفشل في اجتياز عقبة الدور النهائي للبطولة، بعد أندية إنترناسيونال وأتلتيكو مينيرو وبالميراس البرازيلي.

ومن ناحية أخرى، يرغب النادي الأهلي، في تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق العربية حصدا للميداليات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2000 في البرازيل، وذلك بعدما سبق أن حصل على المركز الثالث في نسخ 2006 و2020 و2021.

وكان قد اختتم الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري، تدريباته الجماعية اليوم الجمعة الموافق 10 فبراير الجاري، استعدادًا لمواجهة فلامنجو البرازيلي، ضمن منافسات مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2022، المقامة في المغرب.

موعد مباراة الأهلي وفلامنجو فى كأس العالم للأندية 2022

وتنطلق صافرة بداية المباراة المرتقبة بين الأهلي المصري وفلامنجو البرازيلي، في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، والسادسة والنصف مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، والسابعة والنصف مساءًا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدوره، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طاقم تحكيم مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي، بقيادة الجزائري مصطفى غربال كحكم ساحة، ويعاونه مواطنه جوراري مقرناي والتونسي حساني خليل وحكم رابع الأورجوايني أندرياس ماتيس، فيما يقود الفنزويلي خوان سوتو تقنية الفيديو المساعدة ويعاونه الكولومبي  نيكولاس جالو، الأوروجوياني نيكولاس تاران تقنية الفيديو لاحتساب التسلل ويعاونه الإسباني خوان مارتينيز.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام فلامنجو:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني.
خط الوسط: أليو ديانج - حمدي فتحي.
خط الوسط الهجومي: طاهر محمد طاهر - بيرسي تاو - حسين الشحات.
خط الهجوم: محمود كهربا.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد أبو عبلة، إصابة اللاعب الدولي عمرو السولية لاعب الفريق بشد في عضلة السمانة أثناء مباراة ريال مدريد، التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي، موضحًا بأنه سيغيب عن لقاء المارد الأحمر مع فلامنجو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم، وسيبدأ برنامجه العلاجي والتدريبي في طنجة.

قائمة غيابات الأهلي أمام فلامنجو:

- عمرو السولية وأكرم توفيق وكريم فؤاد ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا، للإصابة.

- أحمد القندوسي وبرونو سافيو ومحمد كريستو وأيمن أشرف ومصطفى مخلوف وشادي حسين، لأسباب فنية.

- رأفت خليل؛ لتواجده في معسكر منتخب مصر للشباب.

تشكيل فلامنجو المتوقع أمام الأهلي:

حراسة المرمى: سانتوس.
خط الدفاع: ماسيوزينها، ليو بيريرا، ديفيد لويز، لوكاس.
خط الوسط: جورجيان دي أراسكايتا، جيرسون، تياجو مايا، ايفرتون ريبيرو.
خط الهجوم: جابرييل باربوسا، بيدرو.

ومن ناحية أخري، من المقرر أن يلتقى فريق ريال مدريد مع نظيره الهلال السعودى، غدًا السبت الموافق 11 فبراير الجاري، على ملعب مولاى عبدالله، فى تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءًا بتوقيت المملكة، الحادية عشر مساءًا بتوقيت الإمارات، وذلك فى نهائى مونديال الأندية.

وكان قد صعد الريال النهائى بعد إقصاء الأهلى فى الدور نصف النهائى كأس العالم للأندية، فيما صعد الهلال السعودى لأول مرة فى تاريخه لنهائى مونديال الأندية بعد الفوز على فلامنجو البرازيلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.