الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أول تعليق من الأهلي على قرار الفيفا في قضية كهربا

محمود كهربا لاعب
محمود كهربا لاعب الأهلي

أكد المهندس خالد مرتجي؛ أمين صندوق النادي الأهلي؛ أن نتيجة مواجهة ريال مدريد في كأس العالم للأندية لا تعبر عن سير المباراة.

وقال مرتجي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "نزلنا المباراة أمام ريال مدريد ولدينا ثقة ورغبة في الفوز بالمباراة؛ اللاعبون قدموا مباراة جيدة والنتيجة لا تعبر عن سير المباراة".

وأضاف: "أفضل أن أخسر بنتيجة على أن أدافع وأخسر؛ الهدفين الثالث والرابع لريال مدريد كانت على عكس سير المباراة؛ أهدرنا أهداف سهلة خلال المباراة وكان هناك عدم توفيق وفي النهاية نحن شرفنا الكرة المصرية ولدينا مباراة على المركز الثالث ونتمنى أن نحققه".

وتابع: "لا نتحدث مع اللاعبين؛ نحن إداريين وهناك جهاز فني وإداري يتحدث مع اللاعبين ونحن لا نتحدث مع اللاعبين على الإطلاق".

وأكمل: "الجمهور هو نكهة المباراة؛ ونتمنى عودة جماهيرنا إلى المدرجات؛ ريال مدريد له مشجعين في كل مكان في العالم والشعب والجمهور المغربي ساندونا كثير وشعرنا أننا نلعب وسط جماهيرنا".

وعن القرار الجديد بشأن قضية محمود عبد المنعم كهربا قال مرتجي: "كنا نعلم أن ذلك سيحدث وكنا على علم أن القرار سوف يصدر بهذا الشكل وهو سوف يتقدم بشكوى إلى المحكمة الرياضية وهي سوف تحتاج إلى وقت لا يقل عن 8 أو 9 أشهر وإن شاء الله سوف يستطيع دفع الغرامة خلالها".

وأوضح: "فترة الـ 60 يوم الموجودة في القرار لا تعتبر فترة لتقسيط المبلغ؛ الاتحاد الدولي لكرة القدم دائما ما يدعم اللاعبين؛ لو تم إيقاف اللاعب لن يستطيع اللعب وبالتالي لن يحصل على أموال لسداد الغرامة".

وواصل: "اللاعب سوف يتوجه للمحكمة الرياضية الدولية وهي سوف تقوم بإيقاف القرار الذي صدر اليوم إلى حين الفصل في الحكم وهو ما سيمنح اللاعب وقتا أطول من أجل سداد الغرامة".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر منح محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي مدة 60 يوم من أجل سداد غرامة تقدر بـ 2.4 مليون دولار لنادي الزمالك أو الإيقاف لمدة ستة أشهر لحين سداد الغرامة.