الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد تحسن الأحوال الجوية

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن البلاد شهدت تقلبات جوية منذ يوم الاثنين الماضي، موضحة أنها استمرت حتى الأمس.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "شهدنا انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح واضطراب في حركة الملاحة وسقوط الأمطار؛ بالأمس سجلنا أقل درجة حرارة في فصل الشتاء خلال النهار".

وأضافت: "درجة الحرارة نهارا أمس على القاهرة الكبرى وصلت إلى 14 درجة وليلا سجلت 8 درجات؛ ومن اليوم بدأنا في الشعور بتحسن نسبى في الأحوال الجوية خلال فترة النهار نتيجة زيادة فترة سطوع الشمس وهو ما جعلنا نشعر بالاستقرار".

وتابعت: "مازالت الكتل الهوائية القادمة من جنوب شرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط منخفضة في درجة حرارتها؛ نشعر بالأجواء الشتوية ونحن في ذروة فصل الشتاء ومتوسط درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ستكون بين 17-19 درجة مئوية خلال فترات النهار".

وواصلت: "خلال فترات الليل خاصة ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر سوف تظل فيها الأجواء شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية والصغرى على القاهرة الكبرى ستكون ما بين الـ 9-10 درجات والشعور بها سيكون أقل لأن نسب الرطوبة منخفضة في الكتل الهوائية".

وأوضحت: "الحرارة في محافظات شمال الصعيد يمكن أن تصل إلى 7-5 درجات خلال فترة الليل ومرتفعات سانت كاترين ووسط سيناء يمكن أن تصل درجات الحرارة فيها إلى الصفر وتحت الصفر؛ التحذير يكون من فترات الليل لأننا سوف نشعر بالبرودة؛ هذه الأجواء مستمرة حتى منتصف الأسبوع القادم".

وأكملت: "فرص سقوط الأمطار قليلة على المناطق الداخلية ولكنها سوف تكون موجودة بشكل كبير على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وسوف تختلف من يوم لأخر ما بين الخفيفة للمتوسطة؛ وسيكون هناك اعتدال في سرعات الرياح وهو ما سيجعلنا نشعر بتحسن الأحوال الجوية".

واختتمت: "نحن في شهر فبراير وهو ذروة فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة مستمر على الأقل حتى نهاية شهر فبراير وبدايات شهر مارس؛ لن يكون هناك أمطار في المناطق الداخلية ولكنها ستكون موجودة على المناطق الساحلية على البحر المتوسط".