الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو لجنة العفو الرئاسي يوضح تفاصيل الإفراج عن أهالي الوراق

طارق الخولي
طارق الخولي

أكد النائب طارق الخولي؛ عضو لجنة العفو الرئاسي؛ أن هناك معالجة من كل الأطراف للتحديات الرئيسية بشكل مرن، مشيرا إلى ما صدر مؤخرا من وزارة الداخلية في احتواء أزمة الوراق.

وقال الخولي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "تم الافراج عن كافة المواطنين الذين ألقي القبض عليهم خلال الأزمة؛ هذا التعامل يفوت الفرصة على كل المتربصين بالدولة المصرية للاصطياد في الماء العكر".

وأضاف: "نقوم بدورنا وهناك دعم كبير من السيد الرئيس ونشكر السيد وزير الداخلية والنائب العام على دعمهم الكبير لجهود عمل اللجنة ونسعد أننا نحافظ على بلدنا ونفوت الفرصة على جميع الأطراف المتربصة؛ هم يقومون باستغلال بعض الاحداث لإحداث توتر".

وتابع: "لا يوجد دولة في العالم ليس لديها تحديات؛ بريطانيا تعاني من أزمات اقتصادية كبيرة ونشاهد دول كبرى تعاني من مشكلات ومن الطبيعي أن تعاني مصر من أزمات؛ خضنا تجربة خلال عام حكم جماعة الإخوان وكان الأسوأ في تاريخ مصر ونعرف أنهم سوف يظلوا متربصين ويستغلون الأزمات لنشر الفوضى وحالة عدم الاستقرار ولابد أن نفهم هذه الأمور؛ وجميعنا تعلمنا الدرس".

وأوضح: "بلدنا كبيرة ولها عظم في التأثير والمكانة؛ في الخارج ينظرون لمصر أنها دولة كبيرة للغاية وحين اذهب لأي دولة من الدول العربية يتحدثون عما يحدث في مصر وكأنهم يتابعون بشكل يومي وأن كل ما يحدث في مصر له تأثير مباشر عليهم".

وأكمل: "مصر دولة كبيرة ويجب أن نكون مدركين لهذا الأمر وأن نفتخر ببلدنا وأن نعلم أنه لا يوجد أي دولة من التي سقطت استطاعت العودة مجددا".

وأفرجت جهات التحقيق في مصر عن أهالي الوراق المحبوسين، وذلك ضمن جهود لجنة العفو الرئاسي، التي أعلن عن إعادة تشكيل أعضائها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلنت اللجنة خلال في بيان رسمي: “لجنة العفو تتقدم بالشكر للأجهزة المعنية في الدولة وفي مقدمتها وزارة الداخلية على جهودها لاحتواء الموقف بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، التي تكللت بالنجاح وتم إخلاء سبيل كافة المواطنين الذين تم إلقاء القبض عليهم، بعد استيفاء الإجراءات القانونية".