الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الصحة يوضح تفاصيل جولة الوزير في مستشفيات الشرقية

وزير الصحة
وزير الصحة

كشفت الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ تفاصيل جولة الوزير خالد عبد الغفار في مستشفيات محافظة الشرقية من أجل متابعة العمل والوقوف على أوجه القصور.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "في ظل السياسة التي يتبعها الدكتور خالد عبد الغفار في المتابعة الميدانية المباشرة لتقديم الخدمة الصحية في المحافظات المختلفة كانت الزيارة لمحافظة الشرقية".

وأضاف: "محافظة الشرقية ثالث أكبر محافظات مصر من حيث التعداد السكاني ويبلغ عدد سكانها 8 ملايين نسمة وتحتوي على 90 مستشفى ما بين مستشفيا وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية بجانب مستشفيات القطاع الخاص وعدد الأسرة في المحافظة يبلغ 7 ألاف سرير ومنهم 1160 عناية مركزة وفيها 161 سيارة اسعاف و475 وحدة رعاية أساسية".

وتابع: "خلال الجولة تفقد الوزير مستشفيات الحسينية المركزي وفاقوس المركزي والأحرار والزقازيق العام والمبرة وغيرها وخلال الجولة كان هناك اشادة بتقديم الخدمة في الكثير من المستشفيات وكان هناك أيضا بعض المعوقات؛ المسؤول حين يشاهد بنفسه انتظام الخدمة يكون الامر مختلف".

وأوضح: "الوزير مر على عدد كبير جدا من المستشفيات وكان هناك تحديات ومعوقات؛ وكان هناك شكاوي من المواطنين وأغلبها تتعلق بمشاكل يمكن حلها من خلال تغيير نظم الإدارة؛ احدى الشكاوي كان التأخر في الحصول على الخدمة أو الحصول على الأوراق والموافقات ومن خلال تبسيط الإجراءات يكمن الحصول على الخدمة بشكل أسهل".

وأكمل: "من ضمن الشكاوي أيضا أن بعض مرضى غسيل الكلي شكوا من عدم ملائمة أماكن الانتظار وعلى الفور وجه الوزير بتعديل هذه الأمر أثناء الجولة".

وواصل: "الجولة اليوم لم يكن فيها شكاوى خاصة من الأطقم الطبية ولكننا نعمل على تحسين بيئة العمل فيما يخص الرواتب والتدريب والشهادات التخصصية المهنية؛ وأحدث خطوة في هذا المجال هو المجلس الصحي المصري الذي سينقل التدريب المهني لكل القطاع الصحي نقلة مختلفة".

واختتم: "المجلس الصحي المصري سوف يقوم بعمل توحيد للشهادات المهنية ولكن يكون هناك فارق لا ف الشهادة ولا مستوى التدريب وهو ما يمهد للاعتراف الدولي".