الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية الأسبوع المقبل: أمطار وانخفاض درجات الحرارة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر؛ مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن توقعات الأحوال الجوية خلال الأسبوع المقبل.

وقالت شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "شاهدنا 48 ساعة من التقلبات الجوية؛ انخفاض في الحرارة ونشاط رياح مثيرة للأتربة وأيضا أمطار على العديد من المحافظات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى".

وأضافت: "سرعات الرياح هدأت نسبية وقلت الأتربة على معظم المناطق ولكن لازالت درجات الحرارة منخفضة ومازالت السحب موجودة وهي ما تزيد من الإحساس بالبرودة خلال فترات النهار والطقس يكون مائل للبرودة خلال فترات النهار وبارد في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر".

وتابعت: "تكونت الثلوج على بعض مرتفعات سانت كاترين وجبل موسي بسبب درجات الحرارة المخفضة التي وصلت إلى تحت الصفر ومتوقع خلال الأيام القادمة استمرار انخفاض درجات الحرارة لتكون في المعدلات الطبيعية".

وأكملت: "درجات الحرارة في القاهرة متوقع أن تتراوح ما بين 18-19 درجة والسواحل الشمالية من 17-18 وجنوب البلاد من 21 إلى 22 درجة مئوية؛ وسيكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري".

وواصلت: "الأسبوع المقبل سيكون أسبوع من التقلبات الجوية ويجب أن نتابع النشرات الجوية أولا بأول وسيعود نشاط الرياح مجددا وتعود فرص سقوط الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة وسوف نشهد أسبوع من التقلبات الجوية".

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا السبت انخفاض مستمر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

كما هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات مختلفة، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

وشهد الأسبوع الماضي حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث شهدت السواحل الشمالية أمطار متوسطة إلى غزيرة كما شهدت معظم مناطق البلاد انخفاض في درجات الحرارة.