الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسامة ربيع: قناة السويس مِلك للمصريين.. ولا تفريط فى حبة رمل منها

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع - رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع؛ رئيس هيئة قناة السويس؛ أن كل ما تردد عن التعاقد مع شركة أجنبية لإدارة القناة لمدة 99 عاما غير صحيح.

وقال ربيع في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "المنشور المتداول كاذب ومزيف ولا صحة له على الإطلاق؛ قناة السويس مصرية وملك للمصريين طبقا للدستور ولا يمكن أن نفرط في حبة رمل لأحد".

وأضاف: "القناة مصرية والعاملين مصريين؛ وهم يطلقون هذه الشائعات للتغطية على النجاحات التي تتحقق؛ وطبقا للإحصائيات حققت القناة خلال شهر يناير 802 مليون دولار بزيادة 42% عن العام الماضي".

وتابع: "الشائعات تكررت أيضا خلال حفر قناة السويس الثانية وقالوا إن أموال المصريين سوف يتم اهدارها؛ وأن القناة الجديدة ترعة؛ وفي العام الماضي عبرت 23 ألف و800 سفينة القناة هم يركزون على النجاحات ويحاولون اظهارها وكأنها فاشلة".

وأكمل: "كل تعليقات المصريين حول الشائعة الأخيرة إيجابية والمواطنين المصريين أثبتوا أن لديهم وعي كبير؛ وما يحدث من الجانب الاخر افلاس لأننا نوضح كل شيء وفقا للأرقام".

وكان صحفي إسرائيلي إيدى كوهين قد نشر عقدا مزورا يشيرا إلى أن مصر قد إدارة قناة السويس لاحدى الشركات الإسرائيلية مقابل 99 عام.

وعلى الفور التقط أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين خارج البلاد لما نشره الصحفي الإسرائيلي وقاموا بالترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لإثارة المصريين والادعاء بأن الدولة قامت ببيع القناة.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداول من منشور يزعم تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها من خلال عقد امتياز مدته 99 عامًا.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له اليوم - أنه قام بالتواصل مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها من خلال عقد امتياز مدته 99 عامًا، وأن المنشور المتداول مزيف ولا يمت للواقع بأي صلة، وغير صادر عن الهيئة مطلقًا.

وشددت على أن قناة السويس ستظل مملوكة بالكامل للدولة المصرية، وتخضع لسيادتها المطلقة سواء في إدارتها أو تشغيلها أو صيانتها، وذلك وفقًا للمادة 43 من الدستور المصري، كما سيظل كامل طاقم هيئة القناة من موظفين وفنيين وإداريين من المواطنين المصريين.