الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بينها 6 مصرية.. "كاف" يكشف عن الملاعب المعتمدة لاستضافة جولتين من تصفيات أمم إفريقيا 2023

الرئيس نيوز

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسميًا عن القائمة المبدئية للملاعب المعتمدة والصالحة لاستضافة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وحسب مستند “كاف”، فإن مصر تمتلك ستة ملاعب معتمدة، وهي ستاد القاهرة، ستاد 30 يونيو (الدفاع الجوي)، ستاد الإسكندرية، ستاد الجيش ببرج العرب، ستاد قناة السويس، ستاد السلام بالقاهرة.

وتمتلك المغرب خمسة ملاعب معتمدة، وهي ستاد محمد الخامس بالدار البيضاء، ستاد مولاي الأمير عبدالله بالرباط، ستاد مراكش الكبير، ستاد أغادير الكبير، ستاد طنجة الكبير، بينما تملك الجزائر، خمسة ملاعب وهي ستاد 5 يوليو 1962 بالجزائر العاصمة، وستاد نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة، والاستاد الأوليمبي بوهران، وستاد الشهيد حملاوي بقسنطينة، ستاد 19 مايو 1956 بعنابة.

في حين تملك تونس، ملعبًا وحيدًا معتمد من قبل «كاف»، وهي ملعب حمادي العقربي (رادس).

وكشف الخطاب، عن وجود 21 دولة، لا تمتلك ملاعب معتمدة من أجل خوض مبارياتها على أرضها في الجولتين المقبلتين للتصفيات، وهي: بوتسوانا، بوركينا فاسو، بوروندي، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية، إي سواتيني، إثيوبيا، جامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليسوتو، ليبيريا، موزمبيق، نامبيا، النيجر، رواندا، ساوتومي برنسيب، سيراليون، جنوب السودان، السودان، أوغندا.

وتنص لوائح «كاف» على أنه في حال عدم وجود ملعب معتمد للفريق المستضيف، فإنه يكون مطالبًا بإيجاد ملعب بديل ومعتمد خارج بلاده لاحتضان المباراة.

وسيستقبل المنتخب المصري، نظيره منتخب مالاوي، على أرضه، في لقاء الجولة الثالثة، قبل أن يحتضن الأخير، مواجهة الجولة الرابعة، والمقرر إقامتها على ستاد بينجو الوطني، بالعاصمة ليلونجوي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات.

بينما سيكون منتخبا غينيا وإثيوبيا، مضطرين لخوض مباراتهما معًا في الجولتين الثالثة والرابعة، على ملاعب محايدة، في ظل عدم وجود ملعب معتمد لكلا الدولتين.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة ما بين 20 إلى 28 مارس المقبل.