الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد تحسن الأحوال الجوية

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "اليوم شهدنا ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي بدأت بالأمس وكان هناك نشاط في الرياح وسقوط للأمطار وانخفاض في درجات الحرارة".

وأضافت: "اليوم شهدنا سقوط الأمطار وكانت متوسطة إلى غزيرة على المناطق المطلة على البحر المتوسط مثل الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وبعض مناطق الدقهلية ودمياط؛ وهذه المحافظات شهدت سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة بالإضافة إلى حبات البرد".

وتابعت: "الامطار امتدت للمناطق الداخلية مثل محافظات جنوب الوجه البحري وشهدت أمطار خفيفة إلى متوسطة وامتدت لبعض مناطق القاهرة الكبرى وكان هناك نشاط للرياح سرعته وصلت 50كم في الساعة وكان مثير للرمال والأتربة في بعض المناطق المفتوحة".

وأكملت: "نشاط الرياح بدأ في الهدوء حاليا بسبب سقوط الأمطار والرؤية انخفضت على القاهرة الكبرى بسبب الاتربة ولكنها تحسنت الأن؛ الأمطار كانت على فترات متقطعة خلال اليوم والجهات المعنية نجحت في سحب الأمطار بشكل كبير".

وأوضحت: "الأمطار كانت غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وكان هناك اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج تجاوز الـ 4 أمتار ومع تقدم ساعات الليل سوف تتراجع فرص وكميات الأمطار في كل المحافظات وبحلول يوم غد سنشهد تحسن في الأحوال الجوية".

وذكرت: "اليوم كان ذروة سقوط الأمطار؛ وخلال ساعات الليل سوف نشعر بالتحسن الأكبر في الأحوال الجوية وغدا سوف تتراجع الأمطار وستكون خفيفة إلى متوسطة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وسوف يحدث اعتدال في سرعات الرياح ولكن المستمر هو الانخفاض في درجات الحرارة".

ولفتت: "فرص سقوط الأمطار على القاهرة والجيزة خلال هذه الليلة خفيفة ومع تقدم ساعات الليل سوف تتلاشى فرص سقوط الأمطار ولن تكون هناك أمطار على القاهرة والجيزة والمناطق الداخلية؛ سرعات الرياح سوف تتراجع يوم غد ولن يكون هناك نشاط للأتربة".

واختتم: "إلى الأن لم نشهد أي مشاكل في أي محافظة ونحن نتابع بشكل كامل؛ ولكن هناك بعض الأمور البسيطة مثل سقوط الأشجار ولكن لا يوجد خسائر في الأرواح".