السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"النجومية بعد الـ 50".. محمد رضوان يدخل القائمة بـ"موضوع عائلي"

الرئيس نيوز

لفت الفنان محمد رضوان الأنظار له بعد النجاح الكبير الذي حققه بشخصية "رمضان حريقة" ضمن أحداث مسلسل "موضوع عائلي" بجزئيه الأول والثاني، ليعيد إلى الأذهان فكرة "النجومية بعد تجاوز سن الخمسين"، فالشهرة التي حصدها بعد هذا العمل الناجح، ساهمت في إعادة اكتشاف موهبة كوميدية يفسح لها المجال خلال الفترة القليلة المقبلة في عدة أعمال سينمائية ودرامية جديدة.

من هو محمد رضوان صاحب شخصية “رمضان حريقة” في  “موضوع عائلي”؟

محمد رضوان ممثل مصري، ظهر فى نهاية الثمانينيات، وانضم للعمل ضمن فريق الفنان محمد ‏صبحي في المسرح والتليفزيون، ‏ومن المسرحيات التي اشترك بها: "المزاد"، "كارمن"، "زكي في الوزارة"، ومن مسلسلاته ‏‏"الحفار"، "يوميات ونيس" الذي اشتهر من خلاله بشخصية حلقوم، "أنا قلبي ‏دليلي"، ومن أفلامه "جاي في السريع"، إلا أن كل ما سبق لم يترك بصمة حقيقية مع الجمهور، ولكن بمجرد عرض "موضوع عائلي" بدأت الأنظار تتجه نحوه بشكل سريع، حتى أنه تصدر التريند أكثر من مرة خلال عرض المسلسل، وقد لاقى إشادات كبيرة وواسعة من الجميع سواء نقاد أو جمهور، وحتى زملائه في الوسط الفني.

محمد رضوان

وأكد محمد رضوان أنه بعد مسلسل "موضوع عائلي" تلقى العديد من الأعمال منها في الدراما ومنها في السينما، مبديا سعادته بهذه الانطلاقة الجديدة، كما كشف أنه عمل في فرقة ستديو الممثل مع النجم محمد صبحي، وكانت فترة طويلة جدًا اشترك معه في العديد من المسرحيات، والمسلسلات الهامة، معقبا: “أعتز جدًا بتلك الفترة”.

وقال إن مسلسل "موضوع عائلي" كان بمثابة النقلة الفنية بالنسبة له، على المستويات كافة، موضحا أن تأخر الشهرة والنجومية لم يجعلوه يسخط يوما على الفن، بل أنه كان يقدم ما يحبه ويهواه طوال هذه السنوات.

وفي سياق متصل، نستعرض قائمة نجوم الفن وعالم الشهرة بعد سن الـ 50

برغم أن فرص الشهرة والنجومية في سن متأخر قد تكون فرصه قليلة جدا، إلا أنها بالفعل قد تكررت كثيرا، ولها عدة رموز ومشاهير إذ تضم القائمة عدد لا بأس به من النجوم، وعلى رأس هذه القائمة النجم والفنان الراحل حسن حسني، والذي تفجرت نجوميته في سن كبير، حتى أصبح تميمة حظ لنجاح كافة الأعمال الدرامية والسينمائية لجيل الوسط، وحتى جيل الشباب، كما تضم القائمة نجوم أخرين منهم الخالدين "الصاوي" والراحل "خالد صالح".

حسن حسني

كما تضم القائمة الفنان حسن كامي، الذي حصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة ودرس موسيقى وأوبرا بمعهد الكونسرفتوار، بعدها عمل فى شركات سياحة وطيران، ثم اكتشفه الملحن محمد نوح ورشحه للتمثيل بمسرحية "انقلاب"، وبدأ بعدها حسن كامى رحلته فى التمثيل، أيضا الفنان لطفى لبيب الذي جصل على ليسانس أداب ثم التحق بمعهد فنون مسرحية، بدأ مسيرته متأخرا بسبب سفره خارج مصر، وبعد عام 2000 بدأ فترة النجاح وخصوصا بعد فيلم "السفارة فى العمارة".

أما عن أبرز هذه النماذج فهو الفنان بيومى فؤاد، خريج فنون جميلة وصاحب شخصية اشهر دكتور كوميدى فى تاريخ المسلسلات، وبدأ العمل فى السينما بأدوار صغيرة فى "احكى يا شهرزاد" و"دكان شحاته"، وكانت الانطلاقة الحقيقية له في عالم الكوميديا فى مسلسل "الكبير"، لتستمر مسيرته حتى الأن.

بيومي فؤاد

أيضا القائمة تضم الفنان سيد رجب، الذي بدأ مشواره الفنى فى المسرح بأدوار صغيرة، لتبدأ مسيرته بفيلم "إبراهيم الأبيض"، ثم ينطلق لعالم الشهرة والنجومية.

سيد رجب

كما تضم القائمة الفنانة القديرة ليلى عز العرب، والتي حصلت على الدكتوراه فى الاقتصاد وعملت لسنوات طويلة فى البنوك وترقت حتى وصلت لمنصب مدير بنك، ثم قررت أن تترك كل هذه الحياة وتتجه لعالم التمثيل بأدوار صغيرة، كانت نواة لانطلاقتها إلى عالم الشهرة والنجومية.