الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متوفر.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية بالاسم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية بالاسم 2023.. يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية بالاسم، خاصة وأن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة تسير على قدم وساق؛ تمهيدًا لاعتمادها رسميًا حتى يطمئن كل طالب على مستواه التعليمي في الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2022 - 2023.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية بالاسم 2023

ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول 2023، على المواقع الرسمية لمديريات التربية والتعليم ومن خلال صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

وبدورها، كشفت محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن أعمال الكنترولات مازالت قائمة، وأنه فور الإنتهاء من جميع أعمال التصحيح والمراجعة والرصد بشكل نهائي سيتم رفع النتيجة لإعتمادها رسميًا من السيد المحافظ، حيث تقدم للامتحان نحو 137 ألف و250 طالب للترم الأول 2023، مشيرة إلى أن النتيجة ستُعلن إلكترونيًا أيضًا عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية بالاسم

الدخول على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية عبر الرابط التالي http://www.sharkia.gov.eg/result2/default.aspx
الضغط على اسم الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
بعدها سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى، مطلوب فيها كتابة رقم جلوس الطالب، ولابد من التأكد من كتابة رقم جلوس الطالب بشكل صحيح.
ثم الضغط على أيقونة “بحث”.
ستظهر النتيجة على فور اعتمادها رسميًا.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية:

40 درجة للغة العربية.
30 درجة للرياضيات.
30 درجة للغة الأجنبية الأولى.
20 درجة للدراسات الاجتماعية.
20 درجة في مادة العلوم، ليكون إجمالي مجموع طالب الشهادة الإعدادية خلال الفصل الدراسي الأول 140 درجة ومثلهم في الفصل الدراسي الثاني ليكون إجمالي الدرجات 280 درجة.

الجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد وجه كافة المديريات التعليمية بعدم ربط إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بسداد المصروفات الدراسية، وذلك في ضوء الإجراءات المنظمة التي تضمنها الكتاب الدوري رقم (6) الصادر بتاريخ 28 أكتوبر 2020 بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سيتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي تمتد لمدة أسبوعين، تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

أقرأ أيضًا

التعليم تعيد فتح تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي