الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء 1 فبراير 2023 ودرجات الحرارة المتوقعة

الرئيس نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم الأربعاء، في أول أيام شهر فبراير للعام الجاري.

وأوضحت الهيئة في النشرة الجوية، أنه يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كذلك يسود طقس بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

وأضافت أن حالة الطقس تشهد اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح من (60:70 كم/س) وارتفاع الأمواج من (3:5.4 متر)، كما تشهد حالة الطقس تكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

حالة الطقس في مصر
وتابعت أن حالة الطقس تشهد سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، قد تكون غزيرة أحيانًا مصحوبة بحبات الثلج على مناطق من (الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط – بورسعيد).

وتشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانًا بنسبة حدوث (30%:40% تقريبًا)، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على فترات متقطعة.

كما تشهد حالة الطقس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

كذلك تشهد حالة الطقس اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60:70 كم/س) وارتفاع الأمواج من (3:5.4 متر).

وبالنسبة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة فهي كالآتي: