الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء: أمطار غزيرة ورعدية على هذه المحافظات

الرئيس نيوز

أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأربعاء، نشهد منذ 10 أيام استقرارًا في الأحوال الجوية، طقسًا دافئًا تمامًا أثناء ساعات النهار، حيث الشمس كانت ساطعة، وكانت درجات الحرارة أعلى من المعدل بحوالي أربع درجات مئوية.

وأضافت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أنه بداية من يوم، بدأت تتغير الأحوال الجوية، لافتة إلى أن هناك بعض التقلبات الجوية، حيث بدأ يؤثر علينا منخفض جوي، متمركز في البحر المتوسط، وأدى إلى سرعات رياح عالية، وهو ما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة، 18 درجة مئوية، والمتوقع الصغرى تكون 10 درجات، حيث سنشعر بالبرودة أثناء ساعات الليل، وسيكون الطقس ما بين البارد وشديد البرودة.

وأوضحت إيمان شاكر، أنه من المتوقع استمرار الرياح، حيث يزود نشاط الرياح الإحساس ببرودة الطقس، كما سيصل نشاط الرياح من 60 إلى 70 كيلومتر/الساعة، وهو ما سيؤدي إلى اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يشهد الغد استمرار تساقط الأمطار، حيث ستكون الأمطار متوسطة ورعدية في المناطق الشمالية، وستكون غزيرة على محافظات معينة، وستكون مصحوبة بحبات البرد ورعدية، منها الإسكندرية، البحيرة، دمياط، كفرالشيخ، بورسعيد.