الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الباز: الإخوان اغتالوا فرج فودة لأنه وضع حلا لتجفيف منابعهم

 الإعلامي الدكتور
الإعلامي الدكتور محمد الباز

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن جماعة الإخوان الإرهابية قتلت فرج فودة ليس لأنه علمانيا بل لأنه وضع قواعد تجفيف منابع الجماعة الإرهابية وفضح مخططاتهم وفسادهم.

وأضاف الباز خلال إجابته على سؤال أحد الحاضرين لندوة "مناقشة كتاب القتلة - جذور العنف عند مرشدي الإخوان" والتي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب: أن الإخوان كان يتم التفاوض معهم من قبل سياسيين لاتقاء شرورهم وبقائهم كان مهزلة نظرا لانتماء أفرادها إلى المرشد وللجماعة وليس للدولة.

وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ54، خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 25 يناير، فعاليات المعرض بحضور وزراء ومثقفين مصريين وعرب، فيما فتح المعرض أبوابه للجمهور اعتبارًا من اليوم التالي.

وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض لهذا العام، فيما اختير الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويقام المعرض في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس، تحت شعار "على اسم مصر.. معًا نقرأ، نفكر، نبدع".

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ تشارك لأول مرة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.