السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2023 برقم الجلوس

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من الطلاب وأولياء أمورهم في أنحاء الجمهورية عن موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتائج الامتحانات 2023 برقم الجلوس، حيث خصصت الوزارة بوابة نتائج التعليم الأساسي لتوفير الوقت والجهد علي الأهالي والطلاب.

ومن جانبه، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، توجيهات إلي كافة المديريات التعليمية في جميع محافظات الجمهورية، بعدم ربط إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023، بسداد المصروفات الدراسية، وذلك مراعاةً من وزارة التربية والتعليم بظروف أولياء الأمور.

كما وجه الدكتور رضا حجازي، بتفعيل الرحلات المدرسية لجميع المراحل التعليمية، خلال إجازة نصف العام 2023، وزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية والأثرية بالمحافظات؛ لغرس قيم المواطنة والتأكيد على الثوابت الوطنية، وتنظيم الزيارات لمعرض القاهرة الدولي للكتاب؛ تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية بتنمية الوعى لدى الطلاب بما تنجزه الدولة المصرية.

ويأتي ذلك القرار في ضوء الإجراءات المنظمة التي تضمنها الكتاب الدوري رقم (6) الصادر بتاريخ 28 أكتوبر 2020، بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور.

ومن هنا، تتزايد معدلات البحث عن موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2023، مع ظهور العديد من نتائج الامتحانات الخاصة بصفوف النقل في عدد من محافظات الجمهورية، وجاري إعلان باقي نتائج طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول تباعًا.

خطوات الاستعلام عن نتائج الامتحانات 2023 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم:

1- الدخول على بوابة التعليم الأساسي التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي https://moe.gov.eg/
2- اختيار نتيجة الصف المراد معرفته.
3- كتابة رقم جلوس الطالب.
4- الضغط على عرض النتيجة.
5- ستظهر نتيجة الطالب بالأسم والدرجات فور اعتمادها رسميًا.