السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب محمود قاسم يتقدم بطلب إحاطة بشأن الأغذية والمشروبات المغشوشة

الرئيس نيوز

طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب من الحكومة تكثيف الحملات الرقابية على مختلف الشركات والمصانع التى تقوم بإنتاج وتصنيع مختلف السلع الغذائية خاصة بعد حالة الهلع التى أصابت العديد من المواطنين بعد انتشار النسكافيه المغشوش والمضروب والذي ظهر في فيديوهات لحملات تموينية، قامت بضبط إحدى مصانع "بير السلم" التي تقوم بإنتاج نسكافية لماركة مسجلة عن طريق إضافة مواد مغشوشة.

وتساءل قاسم، فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة عن الأسباب التى وراء انتشار ظاهرة الأغذية المغشوشة وكيفية ترك مثل هذه المصانع تعمل بدون ترخيص وتصل منتجاتها الى الأسواق حاملة ماركات مسجلة ولكنها مزورة.

وطالب النائب، بإدراج تلك المنتجات المغشوشة ضمن جرائم الغش والتدليس فى البضائع والسلع التجارية والتي يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة وتطبيق العقوبات التى جاءت قانون حماية المستهلك لمواجهة جرائم الغش والتدليس فى البضائع والسلع التجارية.

ونص قانون حماية المستهلك على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تجاوز 20 ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلع موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأكد أن مثل هذه المنتجات المغشوشة تؤثر سلبيًا على صحة المواطنين ولابد من مواجهتها وتطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد مرتكبيها.