الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"فيتش سوليوشنز" تتوقع زيارة 52 مليون سائح لمصر حتى عام 2026

الرئيس نيوز

ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن شركة فيتش سوليوشنز تتوقع زيادة في عدد السياح القادمين إلى مصر على المدى المتوسط ​​بسبب الانخفاض المتوقع في آثار جائحة كوفيد-19، وسلطت صحيفة ذي ناشيونال الضوء على إمكانيات قطاع السياحة المصري الذي يمكنه التعافي سواء من انتشار فيروس كورونا المستجد أو من التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

وأفاد تقرير إنفوجرافيك نشرته فيتش عن آفاق سوق السياحة في مصر، أن المؤسسة الاقتصادية الدولية تتوقع أن يصل عدد السائحين الذين سيزورون مصر حتى عام 2026 إلى 52 مليون سائح (11.5 مليون في 2023 - 13 مليون في 2024 - 13.5 مليون في 2025. - 14 مليون عام 2026)، وقالت الشركة المتخصصة في تحليلات الأسواق إن مصر تتمتع بموقع جغرافي متميز بالإضافة إلى أنواع مختلفة من السياحة.

وفي الوقت نفسه، ذكرت شركة "تريب أدفايزر"، أكبر منصة لتوجيهات السفر في العالم، عددًا من المدن المصرية من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث تتصدر الغردقة قائمة أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

تجدر الإشارة إلى أنه في أعقاب إنهاء الصين سياستها "صفر كوفيد"، تصاعد الشعور بالتفاؤل على كافة الأصعدة الاقتصادية في العالم، بما في ذلك سوق النفط وسوق الذهب وسوق الأسهم، وينطبق نفس التفاؤل على سوق السياحة.

وكان وزير خارجية الصين في زيارة إلى القاهرة مؤخرًا لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين ومسؤولي جامعة الدول العربية، وفي محطته الأخيرة في رحلة متعددة الأطراف إلى إفريقيا تهدف إلى تعزيز وجود بكين في جميع أنحاء القارة الغنية بالموارد.

والتقى وزير الخارجية الصيني تشين جانج بنظيره المصري سامح شكري، واستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال شكري في مؤتمر صحفي مشترك إن المحادثات تناولت العلاقات الصينية المصرية وزيادة السياحة الصينية إلى مصر التي لا تدحر جهدًا لإنعاش قطاعها السياحي الحيوي.