الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كم يوم باقي علي امتحانات الثانوية العامة 2023؟

كم يوم باقي علي امتحانات
كم يوم باقي علي امتحانات الثانوية العامة 2023؟

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات في أنحاء الجمهورية، حول كم يوم باقي علي امتحانات الثانوية العامة 2023، خاصة بعدما استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي الموعد النهائي لإقامة امتحانات العام الدراسي 2022 - 2023 للدورين الأول والثاني.

كم يوم باقي علي امتحانات الثانوية العامة 2023؟

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الأول يوم 10 يونيو 2023، على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023  الدور الثاني يوم 19 أغسطس 2023.

وكانت قد إتاحت وزارة التربية والتعليم، التسجيل الالكتروني للطلاب لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023، اعتبارًا من يوم الأحد الماضي الموافق 15 يناير وحتي نهاية شهر فبراير القادم، علي أن يبدأ الطلاب تسليم الاستمارة الالكترونية للمدارس يوم الأحد الموافق 12 فبراير.

كما حددت وزارة التربية والتعليم، أخر موعد لتسليم الطلاب المنتظمين الاستمارات الالكترونية للمدارس يوم الخميس الموافق 2 مارس، وأخر موعد لتسليم طلاب المنازل الاستمارات الالكترونية للمدارس يوم الخميس 6 أبريل، حيث لن يتم قبلو استمارة أي طالب تخلف عن هذه المواعيد مهما كانت الأسباب.

استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023 

ويمكن للطلاب والطالبات وأولياء الأمور الدخول علي رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/ لتسجيل استمارة الثانوية العامة.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة الإلكترونية 2023:

1- الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم للاستمارة الإلكترونية 2023 عبر الرابط التالي https://moe-register.emis.gov.eg/
2- اختيار تسجيل الدخول.
3- إدخال البريد الالكتروني الموحد للطالب.
4- الضغط على تسجيل دخول.
5- إدخال الرقم السري وتاريخ الميلاد.
6- ستظهر استمارة الثانوية العامة 2023 ويدخل الطالب البيانات المطلوبة والتي تحتوي علي صورة الطالب وبيانات المواد والشعبة.
7- يراجع الطالب بيانات الاستمارة للتأكد من صحتها وفي حالة وجود أخطاء يجب أن يعود لإدارة المدرسة لتصحيحها.
8- حفظ الاستمارة الإلكترونية كملف PDF لطباعتها في أي وقت وتقديمها للمدرسة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، بأنه لن يتمكن الطالب من التعامل مع رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم، إلا بعد استلام كل طالب للبريد الإلكترونى الموحد الخاص به من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد، وذلك من خلال رابط موقع البريد الإلكترونى: https://office365.emis.gov.eg/

كما قررت الوزارة، إتاحة تحويل طلاب الثانوية العامة 2023 من علمي علوم إلى علمي رياضة والعكس حتى موعد أقصاه 23 فبراير 2023، مؤكدة بأنه لن يسمح لطالب الثانوية العامة 2023، التحويل من شعبة أدبي إلي شعبة علمي والعكس.

ولا يسمح لطالب الثانوية العامة 2023 بتغيير مادة اللغة الاجنية الثانية التي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوي.

الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2023:

-الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوى العام للعام الدراسي الجارى، والمنقولون من الصف الثانى الثانوى بشعبتيه العلمية والأدبية ويشترط حضور الطالب 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية كطالب منتظم.
-الطلاب الراسبون عام 2022بالصف الثالث الثانوى لأول مرة يقوموا بتسجيل الاستمارة الالكترونية للتقدم للامتحانات لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسى واحد كطلاب منتظمين.
-الطلاب الناجحون بالصف الثانى الثانوى العام بالعام الدراسى 2012،2013،بداية تطبيق النظام الحديث وما بعده، إضافة إلى الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة إلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان فى جميع المواد الدراسية بدون عذر مقبول لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونًا ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة كطالب منتظم.
-فى حالة إعفاء الطالب من الانتظام فى الدراسة بعد ثبوت العذر القهرى لا يحتسب هذا العام ضمن أعوام التقدم المسموح بها قانونًا وكذلك لا يحتسب هذا العام كعام قيد للطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم طالما ظل العذر قائمًا

الجدير بالذكر أن الطالب المتقدم للامتحانات يسدد رسمًا قدره 200 جنيه مصري مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 10 جنيهات مصري رسمًا إضافيًا بالنسبة للطلاب المقيدين لامتحانات الثانوية العامة 2023 للمرة الأولى أو المرة الثانية.