السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لينك نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الأول بالاسم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لينك نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الأول بالاسم.. تتصدر نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الأول، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، بعدما انتهي الطلاب والطالبات من أداء امتحانات الترم الأول في أول تطبيق لنظام التعليم الجديد على الطلاب بالمناهج الجديدة.

وبدورها، كانت قد وجهت المديريات التعليمية، مديري المدارس بكافة المحافظات عدم إعلان نتائج امتحانات الطلاب إلا بعد اعتمادها من الإدارات التعليمية التابعة لكل محافظة، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور في مكان ظاهر بالمدرسة، منبهة على إعلان نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي بالألوان وليس بالدرجات.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الأول بالاسم

ومع التطور والنظام الجديد الذي تطبقه وزارة التربية والتعليم مع الصف الرابع الابتدائي، حددت الوزارة 4 ألوان من أجل تقييم الطالب بالصف الرابع الابتدائي، وهي:

اللون الأزرق: يكون للطالب الذي حصل على نسبة مئوية تتراوح ما بين 85% إلى 100%.

اللون الأخضر: يتم إعطاء الطالب اللون الأخضر في حالة حصوله على نسبة مئوية تتراوح ما بين 65% إلى 85%.

اللون الأصفر: للطالب الذي حصل على نسبة مئوية في الترم الأول ما بين 50% إلى 65%.

اللون الأحمر: للطالب الذي حصل على نسبة أقل من 50% وهذا يعني أن الطالب معرض للرسوب خلال الفصل الدراسي الثاني.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم نشر نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023، مطلع شهر فبراير القادم، بعد انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات، حسب نظام التقويم الجديد للطلاب.

وأشارت إلى أنه على الطالب الحصول على نسبة 50% في مجموع الفصل الدراسي الأول والثاني للنجاح هذا العام واجتياز للصف الخامس الابتدائي، وسيتم حساب درجات آخر السنة من خلال المتوسط الحسابي لمجموع درجات تلميذ الصف الرابع الابتدائي لكل فصل دراسي شاملة مجموع درجات الفصل الدراسي الأول ومجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر بمعني أقل من 50% في الدرجات، فسيكون عليه دخول امتحانات الدور الثاني حسب كل مادة.

لينك نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الأول بالاسم

ويمكن للطلاب والطالبات وأولياء الأمور في مختلف المحافظات، الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، حيث سيتم نشر نتيجة الطلاب فور اعتمادها رسميًا خلال شهر فبراير 2023، من خلال رابط التالي https://moe.gov.eg

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2023 الترم الأول:

الدخول على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم القاهرة من خلال الرابط التالي https://www.cairomoe.net/
ثم اختر على خيار الاستعلام عن النتيجة 
قم بتحديد الفصل الدراسي وكذلك السنة المقيد بها
اتبع التعليمات الخاصة بتدوين بيانات الطالب 
ثم كتابة رقم الجلوس الذي حصل عليه الطالب خلال فترة الامتحانات
اخيرا اضغط على الاستعلام وسوف يظهر لك تقيم الطالب بالألوان.

الجدير بالذكر أنه ووفقًا للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل انطلاق العام الدراسي الحالي 2022 - 2023، فإن امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2023، انطلقت اعتبارًا من يوم 14 يناير الجاري وتستمر حتي نهاية الشهر.

أقرأ أيضًا

الآن.. رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2023