الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

100 جنيه للمادة.. وزير التربية والتعليم يعلن أسعار مجموعات الدعم

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء، أسعار مجموعات الدعم للطلاب، 100 جنيه للمادة في المدارس الحكومية، و150 جنيه للمادة في المدارس اللغات.

وأضاف الوزير في تصريحات له عبر جروب حوار مجتمعي تربوي، أن السعر المعلن هو الحد الأقصى وليس سعرًا موحدًا على مستوى الجمهورية، حيث اسعار مجموعات الدعم ستختلف حسب الأماكن.

وأكد أنه يخصص 80% من عائد مجموعات الدعم لصالح المعلم بعد خصم الضريبة، وهي حق الدولة.

ووجه الوزير، مديري المديريات التعليمية، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون «مجموعات الدعم» بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، أما صفوف النقل ستتم داخل المدارس.

وأوضح «حجازي»، أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن وزير المالية وافق على صرف مستحقات المعلمين أولًا بأول، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب على أن يتم تشكيل لجان مالية وإدارية بمعرفة الإدارات التعليمية وتحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية، تجنبًا لحدوث أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم.

وأكد الوزير، أن مجموعات الدعم ستتم وفقًا لجودة تعليمية عالية، كأحد خطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.