الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

العامري فاروق: ميزانية النادي الأهلي تبلغ تقريبا 2.5 مليار جنيه

الرئيس نيوز

قال العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، إن ميزانية النادى الأهلى تبلغ تقريبا 2.5 مليار جنيه، ومن ثم يجب أن يكون الهدف الرئيسى لتعديلات قانون الرياضة قائم على تحقيق إيرادات حقيقة على الأرض.

وتابع فاروق، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،برئاسة الدكتور محمود حسين  أثناء مناقشة تعديلات قانون الرياضة:" هل التعديلات الحالية تهدف لإعادة ترتيب الملف بشكل  يضمن النهوض بالرياضة المصرية، مشددا على ضرورة الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، منتقدا أن تكون هناك مباراة للنادي الأهلى تذاع لصالح الإتحاد لمجرد أن حقوق البث ليست له، ومن ثم يجب أن تكون فلسفه  التعديلات قائمة على الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية".

واستكمل نائب رئيس النادى الأهلى:" ماالفرق بين الهيئة الأهلية والحكومة والخاصة، وهل النادى الأهلى هيئة أهلية، وماذا عن اللائحة التنفيذية للقانون هل ستكون ترجمة صريحة للمواد المزمع إضافتها والتى تهدف لحل المشاكل التى تعيشها الرياضة المصرية".

وانتقد فاروق، عدم تفعيل المواد الخاصة بالاعفاءات لبعض المرافق المتمثلة فى الكهرباء والمياه على الرغم من النص عليها صراحة فى القانون، متابعا:" فى حال عدم تفعيل المواد الخاصة بالاعفاءات والتيسيرات والتسهيلات لا جدوى من استمرار وجود هذه المواد".

وشدد فاروق، على ضرورة إعادة النظر بجدية فى ملف حقوق البث، قائلا:" من يمتلك المنتج وهى الأندية الرياضية تمتلك حقوق البث، منتقدا فرض نسبة من الرسوم على عقود تبديل اللاعبين، متابعا:" دفعت مليون حنين علشان ابدل لاعبين  هاند بول عندى فى النادى خلال عدة أشهر، متسائلا:" هل هذه المبالغ يقوم الإتحاد بإعادة استثمارها من خلال اكتشاف مواهب رياضية جديدة ويكون للأندية نصيب منها حسب ملاءة كل نادى، وفى هذه الحالة لا مانع ولكن هذه المبالغ لا تعود على الاندية بفائدة تذكر".

وتساءل فاروق:" هل التعديلات المرتقبة تطرقت لازمة الإعلام الرياضى، لازم القانون يحمينى، هل التعديلات تطرقت لملف السوشيال ميديا اللى عامل قلق غير طبيعى في الرياضة المصرية، القانون صدر أول مرة فى توقيت إيجابي والآن نحتاج أن تكون التعديلات تهدف لإعادة الترتيب بالشكل الأمثل لملف الرياضة فى مصر، مؤكدا أن ملف الرياضة من الملفات الرئيسية التى سترفع معنويات المواطنين فى الشارع.

وقال فاروق، إن الوزارة لابد أن تكون  داعمة للرياضة وليست منافس للأندية، متابعا:" فرع النادى الأهلى الجديد بالتجمع تم شراء الأرض ب700 مليون جنيه، وبناء كلف النادى 700 مليوو جنيه ايضا؛ ومن ثم على الوزارة أن تكون داعم وليست منافس".