الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة 2023

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين وخاصة المهتمين بأخبار المبادرات التي تقدمها الدولة لذوي الهمم، عن رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة 2023، والذي توفره الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعى؛ من أجل مساعدة أكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر من 50%.

وتقدم وزارة التضامن، بالتعاون مع الصحة والسكان، من خلال برنامج كرامة 2023، العديد من التسهيلات ووسائل الدعم للمواطنين المعاقين في مجالات إتاحة المسكن، والرعاية الصحية، وتسهيلات وسائل المواصلات للتنقل بأريحية، الحق في ممارسة الرياضة، الالتحاق بالتعليم الدامج.

وبدورها، تضع وزارة التضامن، عدد من الشروط للحصول على الامتيازات التي توفرها برنامج معاش كرامة وهي:

1- أن لا يكون الزوج/الزوجة أو المسن/ العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو بالقطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه أو أن يتقاضى معاش تأمينى أو مساعدة ضمانية.

2- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتي سن الثمانية عشر عاما، علي أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.

3- تقديم كافة المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أوغيرها من الوثائق المطلوبة.

4- أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج "كرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عام أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لاينالون الرعاية من الأب أوالأم، بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.

5ـ عدم وجود أى من موانع الصرف منها ملكية أرض زراعيه (نصف فدان فأكثر)، إيجار أرض زراعية (فدان فأكثر)، ملكية عقار أو أكثر بخلاف السكن، ملكية محل تجارى أو أكثر (مسجلة أو غير مسجلة)، ملكية رؤوس مواشى للتجاره (ثلاثة أو أكثر)، الحصول على معاش قطاع خاص / عام / حكومى / جيش / شرطة عن ذاته، الحصول على معاش كمستفيد بقيمة 500 جنيه أو أكثر، السفر خارج البلاد بغرض العمل (قبل أو بعد القبول بالبرنامج)، ملكية سيارات أو جرارات أو توك توك أو أية مركبة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة 2023:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني التالي عبر الرابط (من هنا).
  2. يقوم المواطن بإدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة له.
  3. وسيتم نقل المستعلم من الموقع إلى صفحة أخرى بها البيانات.
  4. وفي نهاية البحث يظهر له البيانات التي يريدها.

الأوراق المطلوبة للحصول على تكافل وكرامة:

-صورة من بطاقة الرقم القومي سارية للزوجين، ويشترط أن تكون سارية.
-شهادات ميلاد الأبناء إلكترونية.
-صورة من قسيمة الزواج.
-وتقدم صورة من قسيمة الطلاق في حالة الانفصال أو شهادة وفاة في حالة الموت أحد الزوجين.
-تقديم 3 إيصالات كهرباء لآخر ثلاثة شهور قبل موعد التقديم مباشرة.
-وبالنسبة للعاجزين أو المعاقين لابد من فحص طبي من القومسيون الطبي.
-يقدم بحث اجتماعي للوحدة المحلية التابع لها الشخص ببيان حالة الأسرة والأبوين.

أماكن تنفيذ الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة:

مركز التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي للقوات المسلحة بالعجوزة.
مستشفي كوبري القبة العسكري.
مستشفي المعادي العسكري.
مستشفي الشرطة بمدينة نصر.

رابط تقديم شكاوى تكافل وكرامة:

الرابط الإلكتروني الذي حددته وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين من  خلال اللينك التالي https://tk.moss.gov.eg/

كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم.

الضغط على زر تقديم شكاوى.

الجدير بالذكر أن مبادرة تكافل وكرامة، هي معاش شهري أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي كنوع من الأمان للمسنين الذين ليس لديهم عائدًا ماديًا من أية وظيفة، والأسر الفقيرة الذين ليس لديهم دخل ثابت أو معاش من أي جهة، وفقا لشروط وضعتها الوزارة، لما يقرب من 3.6 مليون أسرة ضمن برنامج تكافل وكرامة والضمان الاجتماعى.