الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

زاهي حواس يكشف كواليس رسالته إلى إيلون ماسك

الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس

أكد الدكتور زاهي حواس؛ عالم المصريات ووزير الأثار الأسبق؛ أن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أشار في وقت سابق أن من قام بإنشاء الأهرامات هم الكائنات الفضائية.

وقال حواس في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "قمت بالرد على ماسك حينها وأوضحت الأمور؛ وبعد فترة ترجع عن هذه الفكرة؛ ولاحقا دعوت ماسك لحضور إحدى محاضراتي في سان فرانسيسكو ولكنه أعتذر".

وأضاف: "بعد تغريدة إيلون ماسك عن معبد دندرة سجلت رسالة وأخبرته أن معبد دندرة بني لألهة الحب والجمال لدى قدماء المصريين وأخبرته أن لص فرنسي سرق الزودياك الخاص بالمعبد وباعها لمتحف اللوفر وطلبت من ماسك أن يدعم حملتنا لاستعادة الأثار المصرية".

وتابع: "العالم بدأ في التحرك والجميع يطالب بعودة الأثار إلى أفريقيا وإذا قام إيلون ماسك بالتوقيع على الوثيقة ودعم الحملة الأمر سيكون جيد".

وأوضح: "وزير السياحة والأثار يمكن أن يرسل إلى إيلون ماسك دعوة رسمية وأخبرته أنني سوف أشرح له الاهرامات إذا جاء لزيارة مصر".

وأكمل: "أي شخص ليس لديه علم بالآثار إذا وقف أمام الهرم لا يمكن أن يتصور إن الهرم بناء البشر ولكن عند دراسة الامر سوف نجد أن الهرم كان المشروع القومي للمصريين والـ 3 ملايين سكان مصر حينها اشتركوا في بناء الهرم؛ واكتشفنا بردية من 3 سنوات تقول إن خوفو والعمال ذهبوا لقطع الحجارة من اجل بناء الهرم".

وذكر: "المطالبة الحكومية باستعادة الأثار ليست صحيحة في البداية؛ المطالبة الشعبية يجب أن تبدأ أولا؛ أتمنى من الجميع التوقيع على الوثيقة الخاصة باستعادة الاثار المصرية؛ أهم 3 قطع أتمنى أن تعود إلى مصر؛ هي رأس نفرتيتي وحجر رشيد والزودياك الخاص بمتحف دندرة".

وواصل: "في السابق كان مسؤولو المتحف البريطاني يضعون حجر رشيد في منطقة ليست جيدة في المتحف وحين تحدثت عنه وطالبت باستعادته قاموا بوضعه في أفضل مكان".

وغرد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "مصر القديمة" وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار، تعليقا على فيديو لسرداب في معبد دندرة.

وأثارت التغريدة اعجاب كثير من المتابعين في مصر وخارجها حيث قام عدد من المشاهر في مصر بدعوة رجل الأعمال الأمريكي لزيارة المعبد كما دعته الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي لزيارة مصر.