الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

خريجة صيدلة.. من هي منى العمدة وسبب وقف برنامجها على قناة النهار؟

منى العمدة
منى العمدة

تسببت مقاطع فيديو للإعلامية منى العمدة، مقدمة برنامج "هنا الجمهورية الجديدة" عبر فضائية النهار، في حالة جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات بغياب المهنية، وعدم الالتزام بأكواد المجلس الأعلى للإعلام.

وأثارت المذيعة منى العمدة مقدمة برنامج الجمهورية الجديدة على قناة النهار، الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد تداول فيديو لها مع أحد الضيوف وهى تتحدث معه بطريقة اعتبرها المشاهدين لا تليق بمقدمة برنامج.

من ناحيتها قررت قناة النهار، في بيان لها، اليوم السبت، وقف البرنامج والمذيعة، وتحويل طاقم عمل البرنامج والإعلامية للتحقيق، والنظر في أمر البرنامج، إما إعادته أو إلغاءه بالكامل.

مقاطع الفيديو وصفت بـ"غير المهنية" و"الخارجة عن قواعد العمل الإعلامي المعمول بها"، بالإضافة إلى التشكيك في مؤهلاتها الدراسية وشهادة الدكتوراة، بالإضافة إلى التساؤل حول إمكانياتها المهنية التي تجعلها مقدمة برامج على قناة فضائية شهيرة.

في التقرير التالي نستعرض أهم المعلومات عن "العمدة"، كالتالي:

1- حاصلة على بكالوريوس الصيدلة من جامعة 6 أكتوبر.

2- قالت في حوار صحفي، إنه تم تعيينها في قسم الكيمياء بالجامعة، قبل أن تتفرغ للعمل في التلفزيون.

3- بدأت كمذيعة في قناة "الحدث اليوم"، قبل أن تنتقل لقناتي المحور والنهار، وقدمت برنامج "كلبش" في قناة "الحدث اليوم" و"أحلى كلام" على "المحور" و"وجهة نظر" في فضائية النهار.

4- قدمت تجربة درامية في رمضان الماضي 2022، من خلال مسلسل "بيت الشدة".

5- قالت في صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنها تعمل: "‎المنسق العام للجنة الإعلام منظمة الوحدة العربية الأفريقية‎، و‎مراقب حقوق الإنسان لدى منظمة الوحدة العربية الأفريقية، و‎مستشار إعلامي ومسؤل قسم الاقتصاد لدى خليجيون في حب مصر‎، و‎المستشار الإعلامي للتعلم الفني بالإتحاد الدولي‎".

جاء سبب وقف برنامج الجمهورية الجديدة والمذيعة منى العمدة عن الظهور الإعلامي بعد حالة الجدل والغضب التي اجتاحت المواطنين من أداء المذيعة، حيث اعتبر المواطنون طريقة الأداء لا تليق بمذيعة في الإعلام المصري ولا تليق باسم البرنامج الجمهورية الجديدة، مما اعتبرته قناة النهار تجاوز في حق القناة وخطأ فادح.

وقالت الإعلامية منى العمدة في تصريحات سابقة، إنها تخرجت من كلية الصيدلة وتم تعيينها أستاذة في الجامعة قسم الكيمياء، وأن حبها للإعلام جعلها تترك مجال التدريس والصيدلة وتتجه للأعلام.

وتابعت في تصريحات صحفية حول مشاركتها في مسلسل بيت الشدة، أنها كانت تحلم بالتمثيل ولكن العمل الإعلامي جعلها لا تتفرغ لحلمها حتى أتت الفرصة.

Advertisements
Advertisements