الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| "استقالات جماعية".. تفاصيل أزمة حزب مصر أكتوبر عقب إقالة محمد بدران

رئيس حزب مصر أكتوبر
رئيس حزب مصر أكتوبر ومحمد بدران

فجّر قرار الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بإقالة الدكتور محمد بدران الأمين العام والنائب الأول للحزب، وتعيين اللواء محمود فوزي خميس خلفًا له، أزمة أدت إلى حالة من الفوضى والاستقالات الجماعية التى ضربت الحزب خلال الساعات الماضية.

وتضامنًا مع محمد بدران، أعلنت عدد من الأمانات في المحافظات بتقديم استقالات جماعية اعتراضا على القرار، ونشرت أمانة القاهرة بحزب مصر أكتوبر، بيانا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” معلنة فيه تقديم استقالة جماعية بقيادة المهندس مراد الصاوي، أمين الأمانة ونوابه الدكتور ياسر مهران، والمهندس حسن عبدالغفار، ومحمد منير، وامين التنظيم،  وايمن فتحي، وسيد الساحه، أمين المجالس المحلية، وجميع أعضاء الأمانة يعلنون استقالتهم من الحزب لأسباب سوف يتم الاعلان عنها قريبًا.

 

كما صدر أيضا بيان من أمانة حزب مصر أكتوبر بمركز ومدينة ههيا محافظة الشرقية، أكدوا فيه تقديم استقالة جماعية تضامنًا مع محمد بدران الأمين العام السابق للحزب.

وجاء نص البيان: "تضامنا لترك الدكتور محمد بدران حزب مصر اكتوبر.. تعلن أمانة حزب مصر اكتوبر بمركز ومدينه ههيا محافظة الشرقيه بالاستقالة بقياده الأمين العام أحمد سلامه وعبد الحميد احمد عبده أمين المجالس النيابية والمحلية بمحافظة الشرقية، وهيئة المكتب، والأمانات..  لا يوجد حزب مصر اكتوبر بدون الدكتور محمد بدران،  كلنا وراك يا دكتور وأعلن استقالتي علي صفحه الحزب بههيا أمين الشباب محمود المصري.. وان الشباب قادرون على الوقوف أمام أي تحد"، وقاموا بتفعيل هاشتاج " المال ثمن أحلام الشباب.. مصر أكتوبر بيبيع الحلم".

 

في السياق ذاته، أعلنت أمانة الدقهلية بحزب مصر أكتوبر، تقديم استقالة جماعية، وذكر في بيانه أن الأمانة بقيادة أمين المحافظة محاسب أحمد الحنفي تعلن استقالتهم بجميع تشكيلاتها من أمناء أمانة المحافظة وأمانات المراكز.

 

كما أعلن جمال حمزاوي أمين تنظيم الحزب في محافظة الشرقية، وأحد أعضاء مصر أكتوبر البارزين عن استقالته حيث قال “أقدم اعتذارى عن حزب مصر أكتوبر كأمين تنظيم محافظة الشرقية، تضامنا  لترك الدكتور محمد بدران للحزب”، لافتًا إلى أن الحزب موجود من ٢٠١١، والحزب مبدأش يظهر للنور غير بوجود محمد بدران، ومعظم الناس اللي دخلت الحزب من أسماء ليها شأنها في العمل العام والسياسي ده كان لثقتها في شخص محمد بدران.

وتساءل حمزاوي “أزاي يتم إقالته دون توضيح حتى أسباب مقنعه؟.. لو كان الهدف من الأول استقطاب محمد بدران عشان الحزب يكبر وينتشر في اقل وقت ممكن وبعد كدا يتم إقالته، فأنا أسف ده عمره ما كان صح، لأن اللي بيبتدي غلط بينتهي غلط، وكل اللي دخل الحزب أملا فى تمكين الشباب وفي تغير حقيقي حزبي في مصر عن طريق  هذا الحزب اكيد هيقدم استقالته والحزب يفضي تاني”.

كما أعلنت أمانة الحزب بالفيوم عن استقالة جماعية بقيادة أمين عام المحافظة د. ماريان سليمان.


وفي سياق ذلك، يجيب “الرئيس نيوز” في السطور التالية عن من هو محمد بدران الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان إقالته من حزب مصر أكتوبر؟

- مؤسس حملة "مستقبل وطن" لدعم خارطة طريق 30 يونيو.
- اختير عضوا بلجنة الخمسين المنوط بها وضع دستور 2014 ممثلا عن طلاب الجامعات.
- اختير نائبا لرئيس لجنة صياغة الدستور.
- أصغر رئيس حزب وهو مستقبل وطن في بداية تأسيسه.