الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح فرص سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ تطورات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "المناطق الساحلية من البلاد شهدت سقوط أمطار متفاوت الشدة خلال الـ 48 ساعة الماضية".

وأضافت: "المناطق الساحلية تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجوي العليا مع منخفض جوي على البحر المتوسط وكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا محملة بكميات كبيرة من الرطوبة".

وتابعت: "وجود المنخفضين يسببان بعض التقلبات الجوية التي تشهدها المناطق الساحلية على البحر المتوسط وتحديدا مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وهذه المناطق شهدت سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة وكانت رعدية في بعض المناطق".

وأوضحت: "من المتوقع أن تتأثر تلك المناطق بالمنخفض الجوية خلال الـ 72 ساعة المقبلة استمرار تأثرها بالمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا ومتوقع غدا أن تمتد إلى بعض المناطق من محافظات جنوب الوجه البحري مثل الغربية والشرقية والمنوفية ولكن بكميات أمطار أقل".

وأكملت: "الأمطار على المناطق الساحلية ستكون غدا ما بين متوسطة وخفيفة أما الأمطار في مناطق جنوب الوجه البحري سوف تكون خفيفة وقد تمتد إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى ولكن الأمطار في المناطق الداخلية والقاهرة لن تكون مؤثرة على أعمال الأنشطة الجوية".

وواصلت: "لا توجد فرص لسقوط الأمطار الليلة على القاهرة الكبرى ولكن قد تكون هناك فرص لسقوط الأمطار على القاهرة الكبرى خلال فترات الصباح".

وذكرت: "هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال ساعات النهار ومتوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار ما بين 18-20 درجة وخلال ساعات الليل ما بين الـ 11-12 درجة وفترات الليل المتأخر إلى الصباح الباكر ستكون الأجواء باردة أو شديدة البرودة".

ولفتت: "نحذر أيضا من الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الأيام المقبلة".

وشهدت البلاد خلال الأيام الماضية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث شهدت السواحل الشمالية وعدد من محافظات الوجه البحري سقوط للأمطار ما بين المتوسطة إلى الغزيرة.