الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حبس وفصل وغلق.. جنايات الإسكندرية تصدر حكمها في قضية وفاة الطفلتين سجدة وإيمان

الطفلتين المجني عليهما
الطفلتين المجني عليهما

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الخميس، الحبس سنتين لصيدلانية ومساعدتها والفصل من نقابة الصيادلة وغلق الصيدلية، فى قضية وفاة الطفلتين سجدة وإيمان، على خلفية اتهامهما بالتسبب في وفاة الطفلتين إثر تلقيهما حقنا تسببت في الوفاة، لعدم إجراء اختبار الحساسية لهما.

وشهدت سادس جلسات المحاكمة، اليوم الخميس، استكمال مرافعات هيئة الدفاع، وكذلك نظر تقرير الطب الشرعي الخاص بحالتي الوفاة، وذلك يحضور فريق من الدفاع الخاص بنقابة الصيادلة، والذي وكلته للدفاع، وهم كل من: المحامي أحمد جمعة، ومحمد حسين وهبة، وياسر أبو هاشم وعمرو عبد السلام وأبَو زيد كمال.

وكانت قد استعانت النقابة خلال الجلسات السابقة باثنين من كبار الأطباء الشرعيين بجامعتي الإسكندرية والقاهرة، وهما الدكتورة مها غانم والدكتور محمد نبيل الجبيلي، لتوضيح الرأي العلمي في الواقعة.

وكانت جهات التحقيق في الواقعة قد قامت عقب تقدم  والد الطفلتين إيمان وسجدة ببلاغ يتهم فيها صيدلانية ومساعدتها بالتسبب في وفاة ابنتيه بعد تلقيهما حقنا خاطئة، بسماع أقوال أسرة الطفلتين وكذلك الصيدلانية ومساعدتها.

وقررت جهات التحقيق عرض الطفلتين على الطب الشرعي، لبيان أسباب الوفاة، والذي أيد الاتهام، وأصدرت النيابة العامة قرارها بإحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات؛ لما نسب إليهما من اتهام بالتسبب في وفاة الطفلتين إيمان وسجدة.

وجاء قرار النيابة العامة بعد ورود تقرير من مصلحة الطب الشرعي، بأن مساعدة الصيدلانية قد قامت بحقن الطفلتين المجني عليهما وهي غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب البشرى، وتم حقنهما بمادة السيفوتاكسيم دون اختبار حساسيتهما لها، وأن فرط حساسية الطفلتين لمادة الحقن سبب لهما مضاعفات انتهت إلى هبوط دورتهما الدموية وموتهما.