الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعليمات هامة من "التعليم" بشأن الامتحان الإلكتروني للصفين الأول والثاني الثانوي

الرئيس نيوز

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات هامة لطلبة الصفين الأول والثانى الثانوى بشأن الامتحان الإلكترونى، وذلك قبل انطلاقه يوم السبت المقبل.

تعليمات التعليم للطلاب

1-ممنوع وضع أى برنامج أو ملف اوتهكير التابلت أو العبث ببرامج التابلت أو تغيير في البروكسي لأن كل هذا يؤثر على منصة الامتحان وستخرج من الامتحان ولن تدخل إلا عن طريق مسئول الـIT.

2-ضرورة تحديث التابلت وخاصة منصة الامتحان تكون v1.6.9

3-عدم فتح الكتب الدراسية الإلكترونية على التابلت أو فتح نوافذ أو استخدام أى برامج وقت الامتحان وسوف تتسلم ورقة مفاهيم لكل مادة.

4-عدم تغيير مود التابلت إلى الشاشة السوداء وكذلك عدم إلغاء شريط المهام أسفل شاشة التابلت الخاص بالتنقل بخطوة للخلف، وبه شكل مربع ودائرة، وعلى  كل طالب غير إعدادات هذا الشريط للسحب استعادتها ليظهر أسفل الشاشة.

5-شحن بطارية التابلت وزيادة زمن توقف الشاشة إلى الحد الأقصى وهو ٣٠ دقيقة

6-كتابة كود الامتحان المسلم لك بطريقة سليمة وكذلك الباسورد 

7-عدم تقسيم الشاشة على  المنصة لأن تقسيمها سوف يغلق الامتحان، مما يترتب عليه الخروج من الامتحان.

8-بعد أن تنتهى من حل الأسئلة ضرورة أن تقوم بالضغط على إنهاء أو تسليم وفى حالة نسيانك أى سؤال تقوم المنصة بتنبيهك بأن هناك اسئلة لم تحل ويجب عليك الرجوع لحلها.

9-لا تخرج من اللجنه أو من المدرسة نهائيا إلا بعد أن تضغط على زر تسليم الامتحان وتظهر لك رسالة بأن الامتحان تم تسليمه بنجاح.

10- لا تخرج إلا بعد التأكد من تسليم الامتحان وفى حالة وجود أى مشكلة وخاصة عدم تسليم الامتحان لا تغادر اللجنة ولا  المدرسة وتوجه لمسؤل الـ IT  لحل المشكلة.