الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
عرب وعالم

الصحة العالمية: الصين لا تعلن بدقة حالات الوفاة بفيروس كورونا

الرئيس نيوز

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الأربعاء، إن بيانات المنظمة حول عدد الوفيات الناجمة عن "كوفيد" مقدرة بأقل من حقيقتها بسبب عدم إفصاح الصين عن الحالات.

وذكر جيبريسوس، في إفادة صحفية: "في الأسبوع الماضي، أُبلغت منظمة الصحة العالمية بما يقرب من 11500 حالة وفاة (من جراء الإصابة بكوفيد)".

وأوضح أن 40% من هذه الوفيات كانت في الأمريكتين، و30% في أوروبا و30% أخرى في منطقة غرب المحيط الهادئ، ومع ذلك، كان من شبه المؤكد أن هذا الرقم أقل من الواقع، نظرا لعدم الإبلاغ الدقيق عن حالات الوفاة بفيروس كورونا في الصين.

وحث رئيس منظمة الصحة العالمية جميع الدول على تبادل الإحصاءات الحقيقية من أجل الإسهام في مكافحة أكثر فاعلية لانتشار المرض.

في ديسمبر، بدأت الحكومة الصينية في التخفيف تدريجيا من سياسة "صفر كوفيد" مع الوباء، والتي كانت الأكثر صرامة في العالم منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، في 8 يناير، وأُلغي اختبار "بي سي آر" الإجباري، وإجراءات العزل المركزي للأشخاص الذين يصلون إلى الصين.

في الوقت نفسه، واجهت البلاد زيادة في إصابات "كوفيد-19" ما أجبر عددا من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية، على تشديد الإجراءات ضد الركاب القادمين من الصين.

Advertisements
Advertisements