السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح خريطة سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر؛ مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن هناك بعض التقلبات الجوية التي ستشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة.

وقالت شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "بداية من يوم غد الخميس سوف نشهد أمطار على عدد من مناطق الجمهورية مثل السواحل الشمالية والإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة وقد تصل إلى دمياط وبورسعيد في نهاية اليوم".

وأضاف: "الأمطار ستكون ما بين خفيفة إلى متوسطة؛ والأمطار سوف تمتد إلى بعض محافظات الوجه البحري وستكون ما بين خفيفة إلى متوسطة وهناك فرص لسقوط الأمطار على القاهرة في الفترة ما بين الصباح والظهيرة".

وتابعت: "الأمطار سوف تبدأ هذه الليلة على محافظة مطروح ومع تقدم ساعات الليل سوف تصل إلى الإسكندرية ثم باقي محافظات المناطق الشمالية مثل كفر الشيخ والبحيرة ثم تبدأ في التحرك إلى بقية محافظات الوجه البحري التي سوف تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة".

وأكملت: "لكل محافظة هناك متخصص يرسل إليها صور الأقمار الصناعية وخرائط الأمطار والحالة الجوية متغيرة ولذلك يجب أن نتابع الأمر على مدار الـ 24 ساعة؛ هناك تواصل مع المحافظات بشكل دائم وتستعد مبكرا وبالتالي لا تحدث مشاكل حال سقوط الأمطار".

وأوضحت: "هذا العام لم تحدث أي مشاكل في أي محافظة بسبب المتابعة وتواجدهم طوال الليل في الشوارع ونحن نتابع باستمرار وإذا كان هناك مستجدات نبلغ المحافظة على الفور".

وواصلت: "الأمطار على القاهرة غدا من الصباح إلى الظهيرة وستكون أمطار خفيفة ولا يوجد قلق أو مشاكل من تساقط الأمطار يوم غد إن شاء الله".

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تغيير في حالة الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار الرعدية، وسط تحذيرات من الأرصاد الجوية للمواطنين باتباع بعض الإرشادات الهامة.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح الجنوبية على السواحل الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك، وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها فرص سقوط الأمطار على كل من السلوم ومطروح والإسكندرية وما بينهما من مدن.