الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

أسامة ربيع: قناة السويس الجديدة ساهمت في عدم توقف الحركة بعد تعطل السفينة "جلوري"

الرئيس نيوز

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن قناة السويس الجديدة ساهمت بشكل كبير في عدم توقف حركة عبور السفن نتيجة تعطل السفينة "جلوري" مشيدا بفرق الإنقاذ بالقناة ومركز التحكم والمراقبة المتواجدين على مدار الـ 24 ساعة.

وقال الفريق أسامة ربيع - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء - إن السفينة (جلوري) حدث بها عطل خلال الساعة الرابعة والنصف عندما كانت قادمة من الشمال (بورسعيد) وفور حدوث هذا العطل اقتربت منها قاطرة لمساعدتها.

وشدد على أن السفينة لم يحدث لها جنوح، بل هناك عطل أدى إلى توقفها عن الحركة وتم التعامل مع الموقف على الفور، منوها إلى أن حركة الملاحة تأثرت لمدة 3 ساعات فقط في قافلة الشمال.

وأضاف: "لو لم تكن قناة السويس الجديدة موجودة لتعطلت كل السفن في القناة" مؤكدا جاهزية فرق الإنقاذ في قناة السويس والتي تعمل على مدار الـ 24 ساعة، علاوة على وجود 16 محطة مراقبة ومركز التحكم والمراقبة.

ولفت إلى أن فكرة حدوث أعطال في السفن أمر متوقع تماما، مضيفا "نحن على أتم استعداد للتدخل السريع"، مشيرا إلى أن القناة والمختصين لديهم خبرات كبيرة وعالمية، للتعامل مع أي أزمة أو مشكلة يمكن أن تحدث".

Advertisements
Advertisements