الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد موجة الأمطار التي ضربت البلاد.. الأرصاد توضح موعد استقرار حالة الطقس

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن شهري يناير وفبراير هما ذروة فصل الشتاء موضحة أن البلاد تتأثر بالكتل الهوائية القادمة من أوروبا.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "بداية شهر طوبة تزامن مع بداية شهر يناير؛ الكتل الهوائية القادمة مش شرق قارة أوروبا منخفضة في درجة حرارتها بشكل كبير وتؤثر على البلاد خلال شهري يناير وفبراير".

وأضافت: "خلال هذه الأيام نشهد انخفاض في درجات الحرارة خلال النهار وخلال فترات الليل؛ درجات الحرارة خلال فترات النهار ما بين 18-19 درجة وخلال فترات الليل ما بين 10-12 درجة مئوية وقد تقل عن 10 درجات في بعض المناطق مثل شمال الصعيد ووسط سيناء والمدن الجديدة وهي أجواء من باردة إلى شديدة البرودة خلال فترات الليل".

وتابعت: "بالأمس كان هناك ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وشهدنا منخفض جوي صحبه أمطار متفاوتة الشدة ورعدية؛ على أغلب محافظات الجمهورية وشاهدنا اليوم تحسن في الأحوال الجوية وكمية الأمطار كانت أقل وسوف تتحسن الأحوال الجوية غدا مع تراجع فرص سقوط الأمطار".

وواصلت: "ستكون هناك فرص لسقوط الأمطار غدا على السواحل الشمالية الغربية وعلى بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر".

وفي نفس السياق أوضحت الهيئة العامة للأرصاد القوية أن الأيام القادمة سوف تشهد تحسن في الأحوال الجوية والظاهرة المؤثرة فيها ستكون الشبورة المائية التي يمكن أن تكون كثيفة على بعض الطرق.

وأشارت الهيئة في بيان لها أن أمواج البحر المتوسط سوف تصبح معتدلة بارتفاع يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، باتجاه رياح جنوبية غربية، فيما تكون موج البحر الأحمر من خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع أمواج من 1 إلى 1.5 متر، باتجاه رياح شمالية غربية.

وشهدت السواحل الشمالية وبعد محافظات الدلتا خلال الساعات الماضية سقوط للأمطار الرعدية التي كانت ما بين متوسطة وكثيفة في بعض المناطق.

وتأثرت البلاد بامتداد منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، مع كتل هوائية شمالية رطبة قادمة من على البحر المتوسط، فضلا عن وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة.