الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شبورة وأمطار على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأحد

الرئيس نيوز

أعلنت هيئة الأرصاد في بيان لها عن الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد اليوم الأحد الموافق 8 يناير، إذ تشهد البلاد شبورة مائية، وأمطار متفاوتة الشدة على أغلب الأنحاء.

يسود اليوم طقس بارد في الصباح الباكر، ولطيف في النهار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود الطقس البارد في الليل على أغلب الأنحاء.

قالت هيئة الأرصاد، إن البلاد تشهد شبورة مائية في الصباح، ورياح معتدلة بسرعة 24 كم\س، وجوا غائما، وفي الساعات المتأخرة من الليل قد تشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% تقريبًا.

وأضافت أن جنوب الوجه البحري، مدن القناة، وخليج السويس، تشهد شبورة مائية في الصباح، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح بين 40:50%، ورياح معتدلة بسرعة 20 كم\ س، وجو غائم.

وأردفت هيئة الأرصاد بأن السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تشهد أيضًا شبورة مائية في الصباح، وأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية بنسبة حدوث تصل إلى 60% تقريبًا، ورياح معتدلة بسرعة 28 كم\س، وجو غائم.

بينما تشهد السواحل الشمالية والوسط سيناء، شبورة مائية في الصباح وأمطار خفيفة إلى متوسطة 40% تقريبًا، ورياح بسرعة معتدلة 18 كم\س، وغائم جزئي.

وأوضحت أن جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تشهد رياحا معتدلة بسرعة 20 كم\س، وجوا غائما جزئيا، بينما شمال الصعيد تكون هناك شبورة مائية في الصباح، ورياح معتدلة بسرعة 12 كم\س، وجو غائم جزئي، وتشهد جنوب الصعيد فرص أمطار خفيفة ليلًا.