الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

اقترب من 27 جنيها.. أسعار الدولار تواصل الصعود خلال تعاملات اليوم

الرئيس نيوز

صعد سعر الدولار في منتصف تعاملات اليوم الخميس في 5 بنوك لتواصل رحلة الصعود الذي بدأه صباح امس ليصعد من مستوى 24.70 جنيها.

وسجل سعر الدولار بمصرف أبو ظبي الإسلامي 26.65 جنيها للشراء و26.70 جنيها للبيع.

كما صعد ببنك تنمية الصادرات الى 26.65 جنيها للشراء و26.70 جنيها للبيع 

فيما سجل سعر الدولار ببنك الامارات دبي الوطني إلى 26.60 جنيها للشراء و16.70 جنيها للبيع مثلما سجل في الأهلى المتحد وبنك إتش إس بي سي.

فيما حافظ على مستوى سعره في بنكي الأهلى ومصر عند 26.35 جنيها و26.40 جنيها للبيع.

وتوقع الخبراء مواصلة الصعود لمستوى يتراوح بين 26 و29 جنيه 

شهد سعر صرف الدولار تحركات كبيرة بالتزامن مع طرح شهادات استثمار بسعر فائدة غير مسبوق 25%، الأمر الذي يدفع لمزيد من التوقعات حول تأثير تلك القرارات على عدد من القطاعات الاقتصادية المختلفة وعلى الأسعار والبورصة.

وقال د. مدحت نافع الخبير الاقتصادي، إن ما نشهده من تحرك لسعر صرف الدولار ليس تعويمًا حرًا هو ربط مرن ضمن نطاق سعري تحدده السلطة النقدية، مثلًا أتصور أن التحريك الحالي مسموح ضمن حدود ١٠٠ قرشًا فقط ولمدة  أيام بعد مرورها يتم دراسة تحريك جديد.

وأضاف نافع لـ"الرئيس نيوز"، أن ما نتمناه أن يشهد الاقتصاد العيني طفرة حقيقية تجعل التحريك القادم في مصلحة الجنيه مما يجعل تلك التحركات تصب في صالح الجنيه والاقتصاد المصري.

توقع هاني جنينه الخبير الاقتصادي استمرار صعود الدولار أمام الجنيه إلى مستويات تتراوح بين 26 و29 جنيها خلال الأيام المقبلة.

ووصف تلك الإجراءات بأنها تقويض للسوق السوداء مع رفع سعر الفائدة وقيام الأفراد ببيع الدولار لسرعة شراء الشهادة الجديدة وهو ما يعني بداية النهاية للسوق السوداء. 

Advertisements
Advertisements