الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طبق البيض بـ78 جنيهًا.. شعبة المواد الغذائية توضح تفاصيل انخفاض أسعار السلع

الرئيس نيوز

كشف المهندس حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالإسكندرية، تفاصيل تراجع أسعار بعض السلع بالأسواق، لافتًا إلى أن قانون العرض والطلب هو المتحكم في أسعار السلع.

وقال المنوفي، -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»-، إن زيادة المعروض من البضائع يُساهم في خفض الأسعار واستقرارها؛ وهو ما ظهر في انخفاض بعض أسعار السلع عقب الإفراجات الأخيرة؛ حيث انخفض سعر طن الذرة إلى 9 آلاف جنيه.

وأضاف أن التاجر يتحمل فوق طاقته؛ مثل المواطن تمامًا في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم حاليًا، مؤكدًا أنهم طالبوا بوضع الأسعار على المنتج لمنع الاحتكار، وعدم اتهام التاجر برفع الأسعار؛ حيث أن التاجر يُقدم خدمة للمستهلك، ويضع هامش ربح عليها.

وأشار إلى أن سعر طبق البيض الأبيض وصل إلى 78 جنيهًا عند البقال، إلى جانب تخفيض بعض الشركات أسعار السمنة في حدود 4 جنيهات للعبوة؛ كما انخفضت أسعار الأعلاف، متوقعًا انخفاض أسعار الألبان والجبن خلال أسبوع.

ولفت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إلى أنه يتوقع انخفاض أسعار الجبن والألبان بنسبة 10%؛ وهو أمر سيُساهم في استقرار أسعار السلع بالأسواق.