الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رئيس لجنة المسابقات يوضح ملابسات عقوبة حسام حسن وموقف "كهربا" لاعب الأهلي

عامر حسين - رئيس
عامر حسين - رئيس لجنة المسابقات

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن أي مباراة لابد وأن يحدث خلالها مخالفات، مشيرا إلى أن هناك لائحة تطبق بناء على تقارير المخالفات.

وقال حسين في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "تم تغريم حسام حسن المدير الفني للنادي المصري بعد أن حطم شاشة تقنية الفيديو".

وأضاف: "كابتن حسام حسن حطم شاشة تقنية الفيديو والشركة المسؤولة تقدمت بخطاب للاتحاد المصري الذي أحال الأمر إلى لجنة الأندية وطبقا للائحة تم تغريم كابتن حسام حسن بـ 100 ألف جنيه بالإضافة إلى قيمة تلفيات الشاشة".

وتابع: "أخطاء التحكيم موجودة في كل مكان بالعالم؛ المباريات لا تعاد بسبب الأخطاء ولكن الحكم حال ارتكب أخطاء يتم عقابه من خلال لجنة الحكام بالإيقاف".

وعن أزمة محمود كهرباء لاعب النادي الأهلي قال حسين: "لوائح شؤون اللاعبين مطاطة؛ وأخر قرار كان إيقاف اللاعب 6 أشهر مع سداد الغرامة وأن أقصى عقوبة إيقاف هي 6 أشهر ونجد أيضا حق النادي بالإبلاغ مجددا في لجنة الانضباط وربما يتخذ إجراء أخر".

وأكمل: "بعد يوم 11 يناير سوف تظهر الأمور؛ لست متعمقا في موضوع شئون اللاعبين والامر يختلف عن لجنة المسابقات لأن العقوبات تكون واضحة؛ ولكن مسألة شؤون اللاعبين يكون هناك محامي مقابل محامي والقضية حاليا خارج مصر وسوف تحسم الأمور بعد يوم 11 يناير".

وكان الأهلي أرسل خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل معرفة الموقف الحالي بشأن لاعبه محمود كهربا وحقيقة تجدد إيقافه وما إذا كان بإمكانه اللعب مع الفريق عقب نهاية فترة الـ 6 أشهر الإيقاف وكذلك مصير الغرامة المفروضة على اللاعب لصالح نادي الزمالك وما إذا كان عليه نصف الغرامة فقط ويدفع نادي أفيش البرتغالي النصف الثاني أم لا.

وأشار مصدر في النادي الأهلي إلى أن الخطاب يستهدف معرفة كل شيء بخصوص اللاعب لأن النادي الأهلي يسير دائما وفق القواعد والنظم ويحترم اللوائح 

ومن المنتظر أن يتلقى الأهلي ردًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم في الأيام المقبلة عقب نهاية فترة إجازات أعياد الميلاد والكريسماس الحالية في أوروبا.