الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء يطالب المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي منفذ يزيد الأسعار

الرئيس نيوز

دعا رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي منفذ يزيد من الأسعار ويستغل الظروف الحالية.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن الجهات الرقابية في الحكومة ستستجيب لكافة البلاغات حول هذا الأمر وستتخذ الإجراءات اللازمة ضد من يقوم بهذا.

وأوضح أن الحكومة وفرت نقاط اتصال كثيرة على مستوى الجمهورية لتلقى الشكاوى، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل بشكل يومي لتوفير السلع والبضائع بالتعاون مع رجال الصناعة، مطمئنا المواطنين بأن خطة ضخ السلع ستظل حتى بعد شهر رمضان.

وعن الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري قال مدبولي إن الحكومة لديها خطة لتوفير موارد النقد الأجنبي وأنها تتخذ خطوات كبيرة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الحكومة أيضا لديها خطة لما بعد ذلك.

وأوضح أن الرئيس أقر أيضا وثيقة سياسة الملكية التي تمكن القطاع الخاص.. مؤكدا أنها خطوة هامة وتأتي لتنفيذ رغبة المجتمع الاقتصادي في مصر الذي كان يطالب بها.

وأكد أن الرئيس السيسي وقع على تعديلات على بعض القوانين التي تعمل على حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وشدد مدبولي على أن الحكومة مستمرة في اتخاذ كافة الخطوات لتبسيط وتيسير عملية الاستثمار في مصر ضاربا المثل بإصدار الرخصة الذهبية للمستثمرين لإعطائهم مزايا وتسهيل عملية الاستثمار في البلاد.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة حريصة على وضع أسس لاستقرار المنظومة الضريبية لطمأنة المستثمرين والصناع، مؤكدا أن مجلس الوزراء أكد أنه غير مسموح لأي جهة في الدولة زيادة أو تعديل رسوم مقابل خدمات دون الرجوع لمجلس الوزراء، للحفاظ على استقرار السوق الفترة القادمة.
 

Advertisements
Advertisements