الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الموسيقيين يفجر مفاجأة عن وقائع الفساد بالنقابة

مصطفى كامل
مصطفى كامل

أكد الفنان مصطفى كامل؛ نقيب المهن الموسيقية؛ أن التحقيقات جارية حاليا من مجلس الدولة في بعض وقائع الفساد التي كانت موجودة في النقابة.

وقال كامل في مقابلة مع برنامج "البخت" المذاع على قناة "الشمس": "من الخطأ الحديث عن تفاصيل في حين أن السادة مستشاري مجلس الدولة يقومون بالتحقيق؛ الأمور واضحة وهاتفي موجود عليه كثير من اعترافات مناديب التحصيل الذين ضبطوا بسلوك غير منضبط؛ لقد اعترفوا بوجود فساد في النقابة وأن هناك أشخاص كانوا يحركونهم".

وأضاف: "بعض هؤلاء المتهمين اعترفوا بالفساد؛ ومطربي شعبة الأداء الصوتي أو المهرجانات أقروا بوجود هذا الأمر؛ لدينا اعترافات من هؤلاء وسوف يزج بهم إلى السجن".

وتابع: "أنا ادير مؤسسة وحين اتأكد من شبهة الاتهام يكون هناك تحقيقات؛ وأمتلك أدله تدين الفاسدين والسادة مستشاري مجلس الدولة لديهم أيضا أدلة وأنا لا أحضر التحقيقات على سير مجرى التحقيقات؛ أرفض دائما أن أقحم نفسي فيما لا يخصني".

وأوضح: "اليوم هناك إجراءات إدارية متبعة؛ هناك قانون ولائحة واليوم لدى قوانين ولوائح وحين يتهم عضو مجلس إدارة بالفساد يتم تشكيل لجنة تحقيق مكونة من مستشاري مجلس الدولة وعضوية اثنين من أعضاء المجلس والشؤون القانونية بالنقابة وعضو جمعية عمومية موثوق بنزاهته".

وأكمل: "الإجراءات تكون بإخطار المتهمين مرة وأثنين وحين حضروا في النهاية بدأت التحقيقات باستفاضة؛ وفتحوا التحقيقات بشكل غير عادي كأنها تحقيقات في جريمة قتل؛ السيد مستشار مجلس الدولة استدعى كافة الشاكين وسألوهم جميعا وتركت له مطلق الحرية".

وأوضح: "أنا لست النيابة العامة ولا يمكن أن أضع جدول زمني؛ التحقيقات الإدارية انتهت يوم أمس وتمت الإدانة الفعلية وإن شاء الله ستحول القضية للنيابة العامة؛ المتهمين هم أحد أعضاء مجلس النقابة ومحامي النقابة وزوجة عضو المجلس".

وأكمل: "المتهمين أسرة واحدة؛ محامي النقابة وزوجته تعمل في حسابات النقابة وأخت زوجته تعمل في النقابة وزوجها سكرتير عام النقابة".

وعن علم الفنان هاني شاكر النقيب السابق بوقائع الفساد قال كامل: "أحد المتهمين قال في التحقيقات إنه كان يجمع الأموال بتفويض من النقيب ولكنه لم يوثق هذا الامر".