الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

صناعة النواب: إلغاء الاعتمادات المستندية أفضل قرار لمواجهة الأزمة الاقتصادية

محمد سعد عوض الله
محمد سعد عوض الله

أكد النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن قرار البنك المركزي بإلغاء نظام الاعتمادات المستندية والعودة لمستندات التحصيل، من أفضل القرارات التي إتخذت منذ إندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية لمواجهة الأزمة الاقتصادية

وقال عوض الله  في تصريحات صحفية له اليوم أن القرار يساعد علي توفير كافة مستلزمات الإنتاج وبالتالي تشغيل المصانع بكافة طاقاتها ويساعد على توفير المنتجات وأيضًا يساهم في التصدير وبالتالي توفير عملة صعبة.

وأشار "وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب " الى أن الرئيس السيسي كان قد وجه بضرورة حل أزمة الإفراجات الجمركية وأن ذلك سيتم في وقت قريب وهذا القرار يدعم توجيهات الرئيس السيسي لافتًا أن ذلك يؤكد أن هناك توافر في السيولة الدولارية وحل ازمة نقص العملة.

كان  البنك المركزي المصري قد قرر إلغاء العمل بالاعتمادات المستندية عند القيام بالعمليات الاستيرادية والعودة للعمل بمستندات التحصيل في جميع العمليات الاستيرادية.

وقال البنك المركزي في خطاب أرسله إلى البنوك إنه تقرر إلغاء العمل بالقرار الصادر في 13 نوفمبر 2022، والذي كان يقضي بإلغاء التعامل بمستندات التحصيل في جميع العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية.